الطيران الأمريكي البريطاني يشن 5 غارات على مطار الحديدة     صحة غزة: ارتفاع حصيلة شهداء العدوان الإسرائيلي إلى 34 ألفا و596 منذ 7 أكتوبر     وزارة الداخلية تعلن وفاة وإصابة 378 شخصاً جراء الحوادث المرورية خلال أبريل الفائت     في عيد العمال.. وفاة بنّاء من أبناء تعز بصاعقة رعدية في صنعاء     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على المهرة وسقطرى وعدد من المحافظات     جماعة الحوثي تعلن مقتل خمسة من ضباطها بنيران القوات الحكومية     محافظ تعز يبحث مع الأوتشا توسيع مستوى التدخلات الإنسانية والتنموية في المحافظة     السلطان "آل عفرار" يزور صندوق صحة مهري ويقدم دعما ماليا ومكافآت للعاملين     جامعة المهرة تشارك في بطولة الجامعات اليمنية للعبتي تنس الطاولة والشطرنج     لحج.. جرحى نتيجة تجدد الاشتباكات بين مسلحين قبليين في الحد يافع     أسرة الصحفي "أحمد ماهر" تدين منع ابنها من حضور جلسة محاكمة في عدن     تعليق الدراسة في المهرة تحسبا للحالة الجوية     العفو الدولية تدعو الانتقالي لإطلاق سراح الصحفي "أحمد ماهر" بشكل عاجل     السلطان محمد آل عفرار  يقدم دعماً لسكن الطالبات في كلية  طب الأسنان في مركز محافظة المهرة     تقرير حكومي يكشف عن تضرر الآلاف من الأسرة النازحة نتيجة المنخفض الجوي    
الرئيسية > رياضة

ميسي يتوج بجائزة أفضل لاعب في العالم

المهرة بوست - وكالات
[ الثلاثاء, 28 فبراير, 2023 - 01:37 مساءً ]

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، فوز الأرجنتيني ليونيل ميسي بجائزة "The best" لأفضل لاعب في العالم لعام 2022، مساء الاثنين، بالعاصمة الفرنسية باريس.

 

وجاء فوز ميسي، نجم باريس سان جيرمان الفرنسي، ضمن التوقعات، خاصة أنّه قاد منتخب بلاده للفوز بلقب كأس العالم قطر 2022.

 

وحلّ ميسي المتوّج بجائزة أفضل لاعب في كأس العالم قطر 2022 بالمركز الأول أمام زميله في باريس سان جيرمان الفرنسي كيليان مبابي، الذي تألق أيضاً باحتلاله صدارة هدافي المونديال.

 

ونافس ميسي الفرنسي الآخر كريم بنزيما، المتوّج مع ريال مدريد الإسباني بلقب دوري أبطال أوروبا، والذي تأثرت حظوظه بسبب عدم مشاركته مع فرنسا في كأس العالم قطر 2022.

 

وكانت جائزة "فيفا" للأفضل "The best" قد ظهرت إلى النور انطلاقا من عام 2016، بعد أن كانت مدمجة مع جائزة الكرة الذهبية التي تمنحها مجلة "فرانس فوتبول" الشهيرة.

 

ومنذ أن انفضت هذه الشراكة، قامت "فيفا" بإنشاء جائزتها الخاصة بصورة مستقلة، وهي جائزة الأفضل أو ما يعرف إعلاميًا بـ"The best".

 

وتوج ليونيل ميسي بجائزة "The best" من الاتحاد الدولي، للمرة الثانية في تاريخه، بعد الأولى عام 2019.





مشاركة الخبر:

تعليقات