فاة شاب يمني بحادثة سير في السعودية     القوات الحكومية تعلن استهداف طقما للحوثيين في تعز     مسؤول أمريكي يؤكد تحطم طائرة مسيرة أمريكية في اليمن     مقتل "أربعة عمّال يمنيين" بقصف على حقل للغاز في كردستان العراق     المهرة.. مقتل ضابط وإصابة آخرين في اشتباكات مع مسلحين بالغيضة     الاحتجاجات الطلابية المناهضة لحرب غزة تعطل جامعة عريقة في باريس     واشنطن تؤكد تضرر ناقلة نفط إثر هجوم صاروخي شنّه الحوثيون عليها في البحر الأحمر     هل تراجعت هجمات الحوثيين في البحر الأحمر أم حققت أهدافها؟     جماعة الحوثي تعلن استهداف سفينة نفطية بريطانية في البحر الأحمر وإسقاط طائرة أمريكية في صعدة     تضرر سفينة بعد تعرّضها لهجومين قبالة سواحل اليمن     إصابة وزير الأمن الإسرائيلي بن غفير إثر انقلاب سيارته     تحذير أممي جديد من فيضانات بسبب الأمطار خلال الأيام المقبلة في اليمن     القوات الحكومية تعلن إحباط محاولات تسلل للحوثيين في جبهات تعز     الصحة العالمية تعلن تسجيل نحو 240 حالة إصابة بفيروس شلل الأطفال باليمن     الداخلية تحيل موظفا في مصلحة الأحوال المدنية بسيئون للتحقيق    
الرئيسية > أخبار اليمن

الخطوط اليمنية: لقاح شلل الأطفال للسفر إلى مصر "اختياري"

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الثلاثاء, 28 فبراير, 2023 - 10:51 صباحاً ]

قالت الخطوط الجوية اليمنية إن جرعة لقاح شلل الأطفال الفموي للمسافرين اليمنيين إلى جمهورية مصر العربية اختياريًا.

 

وأضافت الخطوط اليمنية إن اللقاح اختيارياً ويشمل جميع الفئات العمرية، وأن اللقاح يعد خطوة احترازية توعوية لمن شاء.

 

وأوضحت أن اللقاح يتم أخذه في منطقة الحجر الصحي في مطار القاهرة الدولي، وهو اختياري للكبار والصغار، وليس إجباري كما يعتقد البعض".

 

وطمأنت جميع مسافريها إلى جمهورية مصر أنه لا يوجد أي تغيير في الاجراءات المتبعة،

 

يأتي ذلك عقب بيان لشركة الخطوط الجوية اليمنية أوضحت فيه اشتراط القاهرة على المسافرين من اليمن الى مصر أو الزائرين الذين قضوا فترة أربعه أسابيع أو أكثر في اليمن الحصول على جرعة من لقاح شلل الأطفال الفموي الثنائي التكافؤ (BOPV ) أو الحصول على لقاح شلل الأطفال سولك المعطل (IPV) قبل الوصول الى الاراضي المصرية.

 

والثلاثاء الماضي أعلنت وزارة الصحة اليمنية، عن تسجيل 228 حالة إصابة بفيروس شلل الأطفال خلال العامين (2021-2022م)، بعد نحو عقد من الزمن من إعلان خلو البلاد من الفيروس.





مشاركة الخبر:

تعليقات