مباحثات يمنية بريطانية حول التعاون العسكري والاقتصادي     سقطرى.. مظاهرات شعبية تطالب بتغيير المحافظ "رأفت الثقلي" المحسوب على الانتقالي     "حضرموت الجامع" يحمل الرئاسي والحكومة مسؤولية تردي الأوضاع في المحافظة     الأرصاد: أمطار رعدية وأجواء حارة خلال الساعات القادمة     مسؤول حكومي يكشف عن وجود علاقة للانتقالي بتفاقم أزمة الكهرباء في عدن     القوات الأمريكية تعلن اعتراض وتدمير 4 مسيرات بمناطق سيطرة الحوثيين     البعثة الأوروبية: الوضع في اليمن سيء وغير مسبوق لكن الجهود السياسية مستمرة     عدن.. متعاقدو الداخلية يطالبون بصرف رواتبهم مع العلاوات     تحذير أممي جديد من ارتفاع مخاطر الأعاصير باليمن خلال الأيام القادمة     غزة.. مقتل وجرح 20 جنديا صهيونيا  في تفجير مبنى مفخخ بجباليا     بريطانيا تعلن عن تعزيز تمويل المساعدات الغذائية لليمن     لحج.. احتراق حافلة نقل ركاب ولا إصابات     حضرموت.. تنفيذ حكم القصاص بالإعدام لمدان بالقتل     الريال اليمني يواصل التذبذب فوق حاجز الـ 1700 للدولار الواحد     جماعة الحوثي تعلن استهداف مدمرة وسفينة أمريكيتين في البحر الأحمر    
الرئيسية > أخبار اليمن

السويد تؤكد حرصها على إنجاح جهود تمديد الهدنة الإنسانية في اليمن

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الثلاثاء, 28 فبراير, 2023 - 10:25 صباحاً ]

أكدت السويد، دعمها لجهود الأمم المتحدة ومبعوثها الى اليمن، لافتة إلى موقفها من الوضع في اليمن وحرصها على إنجاح جهود تمديد الهدنة الإنسانية.

 

جاء ذلك خلال لقاء رئيس الحكومة الدكتور معين عبدالملك، الاثنين، مع وزير التعاون الدولي والتجارة الخارجية بمملكة السويد جوهان فورسيل، على هامش مؤتمر تمويل خطة الاستجابة الإنسانية لليمن للعام 2023م، بمدينة جنيف السويسرية.

 

وتطرق اللقاء، الذي حضره مدير مكتب رئيس الوزراء المهندس انيس باحارثة، والمبعوث السويدي الى اليمن بيتر سيمنبي، إلى الأوضاع الإنسانية في اليمن والدور السويدي في تنظيم مؤتمر الاستجابة الإنسانية، وما تنفذه الحكومة من إصلاحات هيكلية والدعم الدولي المطلوب لإسناد جهودها في الحفاظ على الاستقرار الاقتصادي باعتباره مدخل أساسي لتخفيف حدة الازمة الإنسانية.

 

وأكد رئيس الوزراء، أن الجهود السويدية محل تقدير خاصة وانها تعيد وضع الملف اليمني على هرم أولويات المجتمع الدولي في ظل تنامي الازمات العالمية، منوها بالدور السويدي الداعم للمسار السياسي والإنساني في اليمن، واعلانها عن تعهدات إضافية بقيمة 26 مليون دولار لخطة الاستجابة للعام 2023م.

 

من جانبه، أشار وزير التعاون الدولي السويدي، دعم بلاده لجهود الأمم المتحدة ومبعوثها الى اليمن وأملهم في انتهاء الحرب واستعادة التنمية والاستقرار وانهاء معاناة الشعب اليمني.

 

ولفت إلى موقف بلاده الثابت من الوضع في اليمن وحرصها على إنجاح جهود تمديد الهدنة الإنسانية.





مشاركة الخبر:

تعليقات