شبوة.. وساطة محلية تنجح بإطلاق سراح شيخ اختطف قبل أيام من أمام منزله     الصحة العالمية تعلن ارتفاع حالات الإصابة بالحصبة في اليمن خلال العام الماضي     تبادل الاتهامات بين القوات الحكومية والحوثيين بشأن مقتل 5 نساء في تعز     قوات مدعومة سعوديا تنتشر في الشريط الحدودي شمالي لحج     محافظ البنك المركزي بعدن يدعو لتعزيز التعاون من أجل تحقيق شمول مالي متاح للجميع      "الإنذار المبكر" يحذر من أمطار وإضطراب مداري على سقطرى وحضرموت والمهرة وشبوة     وفاة شاب يمني بحادثة سير في السعودية     القوات الحكومية تعلن استهداف طقما للحوثيين في تعز     مسؤول أمريكي يؤكد تحطم طائرة مسيرة أمريكية في اليمن     مقتل "أربعة عمّال يمنيين" بقصف على حقل للغاز في كردستان العراق     المهرة.. مقتل ضابط وإصابة آخرين في اشتباكات مع مسلحين بالغيضة     الاحتجاجات الطلابية المناهضة لحرب غزة تعطل جامعة عريقة في باريس     واشنطن تؤكد تضرر ناقلة نفط إثر هجوم صاروخي شنّه الحوثيون عليها في البحر الأحمر     هل تراجعت هجمات الحوثيين في البحر الأحمر أم حققت أهدافها؟     جماعة الحوثي تعلن استهداف سفينة نفطية بريطانية في البحر الأحمر وإسقاط طائرة أمريكية في صعدة    
الرئيسية > أخبار اليمن

مصر تشترط على المسافرين القادمين من اليمن شهادة لقاح "شلل الاطفال"

المهرة بوست - متابعات
[ الإثنين, 27 فبراير, 2023 - 11:12 مساءً ]

اشترطت جمهورية مصر العربية، على المواطنين القادمين من اليمن شهادة لقاح شلل الاطفال، بعد عودة الوباء للتفشي. 

وجاء في وثيقة صادرة عن شركة الخطوط الجوية اليمنية، أن السلطات المصرية اشترطت على القادمين من اليمن اخذ جرعة لقاح شلل الأطفال اعتباراً من اليوم 27 فبراير 2023. 

وقالت الوثيقة إنه "يجب على المساقرين من اليمن الى مصر او الزائرين الذين قضو فترة اربعه اسابيع او اكثر في اليمن الحصول على جرعة من لقاح شلل الأطفال الفموي الثنائي التكافؤ (BOPV ) أو الحصول على لقاح شلل الأطفال سولك المعطل (IPV) قبل الوصول الى الاراضي المصريه". 

يأتي ذلك عقب عودة الفيروس للانتشار في البلاد إذ أعلنت وزارة الصحة اليمنية إصابة نحو 300 يمني بالفيروس، الذي سبق أن أعلنت البلاد خلوها منه في العام 2006.

ويرجع مراقبون عودة الفيروس إلى الحملات التي يشنها الحوثيين ضد اللقاحات والتي كان آخرها ندوة أقامتها مؤسسة تابعة للجماعة قبل أسبوعين، قال المتحدث فيها أن اللقاحات مؤامرة أمريكية صهيونية وخطر على البشرية.





مشاركة الخبر:

تعليقات