اعتماد قرارا يوصي مجلس الأمن بإعادة النظر في عضوية فلسطين     القسام تنصب كمائن للاحتلال شرق رفح وإسرائيل تعترف بمقتل عدد من جنودها     مالك ملحمة يقدم على طعن مواطن في عدن     الرئاسي يحذر من "كارثة إنسانية" جراء توغل الاحتلال الصهيوني في رفح     مسلحون على متن قارب يهاجمون سفينة تجارية شرق عدن     عدن.. الطاقة المشتراة تطالب بسرعة تسديد مستحقاتها وتهدد بالتوقف عن العمل     طيران اليمنية تمنع نقل أجهزة "ستارلينك" في رحلاتها الجوية     المهرة.. إغلاق عددا من محلات الحلاقة المخالفة للشروط الصحية     جماعة الحوثي تعلن استهداف 112 سفينة إسرائيلية أمريكية بريطانية     وفاة وإصابة 72 شخصا بحوادث مرورية خلال الأسبوع الأول من الشهر الجاري     الاحتلال ينفّذ حملة اقتحامات واعتقالات بالضفة ويخلف إصابات     مباحثات يمنية بحرينية حول سبل إنجاح القمة العربية بالمنامة     عدن.. المحكمة العليا تؤيد الحكم بإعدام قاتل الطفلة "حنين البكري"     لحج.. تظاهرة احتجاجية تطالب بمحاكمة جندي في تشكيلات الانتقالي متهم بقتل مواطن     إغلاق ثلاثة أقسام دراسية في كلية التربية بجامعة شبوة    
الرئيسية > أخبار اليمن

منظمة الصحة العالمية تدعو الجهات المانحة إلى زيادة التمويل لتفادي الانهيار الصحي في اليمن

المهرة بوست - متابعات
[ الإثنين, 27 فبراير, 2023 - 08:47 مساءً ]

دعت منظمة الصحة العالمية وشركاؤها، الجهات المانحة، تقديم 392 مليون دولار أمريكي للوصول إلى 12.9 مليون يمني المساعدات الصحية الأساسية في عام 2023.
 
جاء ذلك في بيان لمكتب الصحة في البلاد، قبيل حدث التعهد رفيع المستوى للأزمة الإنسانية في اليمن الذي من المقرر أن ينطلق اليوم في جنيف السويسرية.
 
وقال الدكتور أدهم عبد المنعم إسماعيل، ممثل منظمة الصحة العالمية في اليمن، قبيل مؤتمر المانحين: "تتطلب اليمن دعماً عاجلاً وقوياً من الجهات المانحة الدولية والشركاء الآخرين لتفادي الانهيار المحتمل لنظامها الصحي بشكل فعال".
 
وأضاف: "مطلوب تمويل جديد بمبلغ 392 مليون دولار أمريكي من قبل قطاع الصحة اليمني لضمان أن المرافق الصحية المنهكة يمكنها الاستمرار في تقديم معظم الخدمات الأساسية إلى 12.9 مليون شخص من الفئات الأشد ضعفاً".
 
وأشار إلى أن الأموال المتعهد بها لمجموعة الصحة التي تقودها منظمة الصحة العالمية 3.5٪ فقط خلال العام الجاري، من مبلغ 392 مليون دولار أمريكي المطلوب توفيره.

وأضاف أن خطة الأمم المتحدة للاستجابة الإنسانية تستهدف هذا العام 12.9 مليون يمني أكثر ضعفاً "من بينهم ما يصل إلى 540000 طفل دون سن الخامسة يواجهون سوء التغذية الحاد الوخيم، مع خطر مباشر للوفاة".
 
وتابع:"ما لم يتم عكس هذه الفجوة التمويلية الهائلة، فلن نتمكن من الحفاظ على تدخلات الطوارئ الصحية في اليمن، لذلك ندعو المانحين إلى مواصلة دعم جهودنا لتوفير الخدمات الصحية الأساسية المنقذة للحياة للشعب اليمني".

وتستضيف السويد وسويسرا اليوم الاثنين، مؤتمر المانحين لليمن، بهدف جمع أكثر من 4 مليارات دولار، لتغطية خطة الاستجابة الإنسانية للعام الجاري.

ويشارك في المؤتمر أمين عام الأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، ومسؤولون رفيعو المستوى من الدول المانحة، وشركاء اليمن في التنمية، حيث سيتم الإعلان عن تعهدات لدعم خطة الاستجابة الإنسانية للأمم المتحدة لعام 2023.





مشاركة الخبر:

تعليقات