عدن.. الطاقة المشتراة تطالب بسرعة تسديد مستحقاتها وتهدد بالتوقف عن العمل     طيران اليمنية تمنع نقل أجهزة "ستارلينك" في رحلاتها الجوية     المهرة.. إغلاق عددا من محلات الحلاقة المخالفة للشروط الصحية     جماعة الحوثي تعلن استهداف 112 سفينة إسرائيلية أمريكية بريطانية     وفاة وإصابة 72 شخصا بحوادث مرورية خلال الأسبوع الأول من الشهر الجاري     الاحتلال ينفّذ حملة اقتحامات واعتقالات بالضفة ويخلف إصابات     مباحثات يمنية بحرينية حول سبل إنجاح القمة العربية بالمنامة     عدن.. المحكمة العليا تؤيد الحكم بإعدام قاتل الطفلة "حنين البكري"     لحج.. تظاهرة احتجاجية تطالب بمحاكمة جندي في تشكيلات الانتقالي متهم بقتل مواطن     إغلاق ثلاثة أقسام دراسية في كلية التربية بجامعة شبوة     اليمن..بعثات دبلوماسية تدرس استئناف عملها من عدن     ماسك: انتخابات 2024 قد تكون الأخيرة بالنسبة للأمريكيين بسبب المهاجرين     غزة.. ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان إلى 34904 شهداء و78514 إصابة     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية ويحذر من تدفق السيول     جماعة الحوثي تعلن استهداف 3 سفن في خليج عدن والمحيط الهندي    
الرئيسية > أخبار اليمن

مقتل شخصين على صلة بـ"القاعدة" في غارة جوية بمأرب اليمنية

المهرة بوست - متابعات
[ الإثنين, 27 فبراير, 2023 - 09:41 صباحاً ]

قتل شخصان، مساء الأحد، في قصف جوي نفذته طائرة من دون طيار يعتقد أنها أمريكية، على منزل في محافظة مأرب، شمال شرق اليمن.

 

وأفاد مصدر محلي مطلع بأن قصفا جويا شنته ما يعتقد أنها طائرة من دون طيار أمريكية، على منزل شرق مدينة مأرب (المركز الإداري للمحافظة ذات الاسم).

 

ونقل "عربي21" عن المصدر الذي فضل عدم ذكر اسمه، مساء الأحد، إن شخصين يشتبه بصلتهما بتنظيم القاعدة قتلا في الهجوم على منزل يقطنانه في منطقة الحصون بوادي عبيدة، شرق المدينة الغنية بالنفط.

 

وأشار المصدر إلى أن القتيلين قدما مؤخرا من خارج محافظة مأرب، ولم تتم معرفة هويتهما.

 

ولم يصدر تعليق فوري من قبل السلطات اليمنية أو الأمريكية بشأن هذه الغارة.

 

وفي 30 كانون الثاني/ يناير الماضي، قتل ثلاثة أشخاص، يشتبه في انتمائهم لتنظيم القاعدة، في قصف جوي نفذته طائرة من دون طيار يعتقد أنها أمريكية، على سيارة يستقلونها في محافظة مأرب.

 

وفي 14 تشرين الثاني/ نوفمبر 2021، قُتل مسلحان يشتبه بانتمائهما لتنظيم القاعدة في جزيرة العرب ومدني واحد، في غارتين بطائرات مسيرة يعتقد أنها أمريكية في منطقة حدودية بين محافظتي البيضاء وشبوة، وسط وجنوب شرق اليمن.

 

وبين الفينة والأخرى، تشن طائرات أمريكية من دون طيار غارات على عناصر يعتقد أنهم تابعون لتنظيم القاعدة في جزيرة العرب، في إطار الاتفاقية الأمنية (مكافحة الإرهاب) الموقعة بين الحكومة اليمنية والإدارة الأمريكية في واشنطن.





مشاركة الخبر:

تعليقات