بدعم من الشيخ الحريزي.. لجنة اعتصام حصوين تدعم سكنات المدرسين بمبلغ مالي شهرياً     القبض على متهم بسرقة ذهب بقيمة 20 ألف سعودي في حضرموت     اشتباكات مسلحة إثر خلاف على ملكية أرض في شبوة     الطيران الأمريكي البريطاني ينفذ غارة جوية على موقع بالحديدة     عدن.. إتلاف ثلاث حاويات أدوية نتيجة مخالفة معايير الاستيراد     المشاط يوجه رسالة للسعودية بشأن استحقاقات السلام     مباحثات سعودية أوروبية حول الأزمة اليمنية والبحر الأحمر     انقطاع التيار الكهربائي في مارب نتيجة خروج المحطة الغازية عن الخدمة     نائب المبعوث الأممي يكشف عن جولة مفاوضات جديدة بشأن ملف الأسرى في اليمن     باحث يمني يؤكد أن حجم تهريب آثار اليمن للخارج كبير جداً     لأول مرة.. "أسترازينيكا" تعترف بأن لقاحها ضد كورونا قد يسبب جلطات دموية     البحرية التونسية تنتشل جثث تسعة أشخاص قبالة ساحل المهدية     غزة.. ارتفاع حصيلة الشهداء إلى 34535 والإصابات إلى 77704 منذ بدء العدوان     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة خلال الساعات القادمة     الصحة العالمية: اليمن فيها أعلى نسبة إصابات بالكزاز في الشرق الأوسط    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

اعتصام المهرة تشيد بموقف قبائل شحن الرافض لإنشاء قطاع عسكري في المديرية


ناطق لجنة الاعتصام السلمي - علي مبارك محامد

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ السبت, 25 فبراير, 2023 - 03:14 مساءً ]

أشادت لجنة الاعتصام السلمي بمحافظة المهرة، بموقف قبيلة زعبنوت بمديرية شحن، الرافض لإنشاء قطاع عسكري في المديرية الحدودية مع سلطنة عمان.

 

وقال علي مبارك بن محامد، الناطق الرسمي باسم الاعتصام، في منشور على حسابه بالفيسبوك: "نثمن الوقفة الاحتجاجية لأبناء ومشايخ قبيلة زعبنوت الرافضة لقرار إنشاء قطاع شحن العسكري".

 

وأعلن تأييد لجنة الاعتصام السلمي بالمحافظة، للبيان الصادر عن الوقفة ورفض التعيينات العسكرية والتجنيد من خارج محافظة المهرة".

 

وأشار إلى أن "جميع المطالب تؤكد المطالب السابقة والتي أعلنت عنها لجنة الاعتصام وتمثل اليوم جميع أبناء المهرة".

 

وفي وقت سابق الخميس، نفذ مشائخ وأبناء قبيلة زعبنوت بمحافظة المهرة، الخميس، وقفة احتجاجية، رفضًا لإنشاء قطاع عسكري في مديرية شحن الحدودية. 

 

واعتبر مشائخ وأبناء زعبنوت في بيان خلال الوقفة الاحتجاجية، قرار تعيين وتجنيد أفراد من خارج محافظة المهرة تعدي وتجاهل لأبنائها الأصل والمستحقين لذلك التجنيد، في إشارة إلى قرار المجلس الرئاسي بإنشاء قطاع شحن العسكري.

 

وطالب البيان بإلغاء قرار رفع تسعيرة الدولار الجمركي، معتبرين ذلك إجراءً تعسفيًا ظالمًا من شأنه أن يلحق الضرر بحق المواطن والتاجر في جميع انحاء الوطن. 

 

كما طالب بتمكين وتوظيف أبناء محافظة المهرة في السلكين العسكري والمدني، كون هذا حقاً مشروعاً لهم في إدارة محافظتهم. 

 

وأكد البيان رفضه لأي تعيينات تصدر لأي أشخاص أو مـسؤوليـن من خار ج محافظة المهرة، مشيرًا إلى أن الكفاءات متوفرة والأماكن مهيئة ولا عذر لأحد بأي شيء قد يكون عقبة في سلم القرارات الإدارية. 

 

وقالت قبائل زعبنوت إنها لن تتنازل عن مطالبها السابقة وعلى الجهات المعنية الوقوف إلى جانبنا والتسهيل لنا في شتى الجوانب الأساسية التـي تتطلبها المرحلة. 

 

وأكدت القبائل حرصها في الحفاظ على أمن محافظة المهرة، وسلمها الاجتماعي وابعادها عن الصراعات، معلنة عن ولائها للمهرة واليمن. 





مشاركة الخبر:

تعليقات