بلينكن: الهجمات الحوثية في البحر الأحمر تؤثر على الاقتصاد العالمي     أمبري: استهداف سفينة بثلاثة صواريخ شمال غربي المخا باليمن     هيئة بحرية بريطانية: تلقينا بلاغا عن واقعة شمال غربي المخا في اليمن     السلطان "آل عفرار" يؤكد وقوفه ودعمه للأجهزة الأمنية في المهرة     يونيسف: وفاة طفل كل 13 دقيقة في اليمن بسبب الإصابة بأمراض يمكن علاجها والوقاية منها     تحذيرات أممية من تفاقم أزمة انعدام الأمن الغذائي في اليمن خلال الأشهر المقبلة     محافظ مركزي عدن يجدد تحذير البنوك من عواقب تأخرها في نقل مراكز عملياتها من صنعاء إلى عدن     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية ويحذر من الصواعق واضطراب البحر     الهجرة الدولية تعلن نزوح 234 يمني خلال الأسبوع الفائت     سنتكوم تعلن اشتباكها مع خمس مسيّرات حوثيّة فوق البحر الأحمر     البنك المركزي بعدن يعلن البدء بإجراءات تفعيل رقم الحساب الدولي     عدن.. الخدمة المدنية تعلن الأربعاء إجازة رسمية     لجنة الطوارئ بمأرب تقر إجراءات لمواجهة كوارث السيول وتفشي الأمراض     شبوة.. مسلحون يقتلون مواطن وسط مدينة عتق     جامعة المهرة تتسلم مجموعة من الكتب والمراجع العلمية هدية من معهد الصحافة بتونس    
الرئيسية > أخبار اليمن

الحكومة تتوعد شركات ملاحة بالغاء تصاريحها ووقف نشاطها في الموانئ اليمنية

المهرة بوست - متابعات
[ الخميس, 23 فبراير, 2023 - 09:19 مساءً ]

توعدت الحكومة اليمنية، شركات ملاحة دولية بالغاء تصاريحها ووقف نشاطها في الموانئ اليمنية ووضعها على اللائحة السوداء، عقب ابلاغ تلك الشركات لجماعة الحوثيين باستعدادها تسيير خدمات خطوط ملاحية مباشرة الى موانئ الحديدة الخاضعة للجماعة.

وقالت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ"، إن اللجنة الوزارية بشأن دراسة التطورات الاقتصادية عقدت اجتماعا لها اليوم برئاسة معين عبدالملك لاتخاذ المعالجات الكفيلة بتأمين حركة التجارة في المنافذ البرية والبحرية.
 
وشددت اللجنة الوزارية، على ضرورة اتخاذ كافة الإجراءات والتدابير التي تحفظ الأموال العامة وتنفيذ القرارات الحكومية المنظمة للاستيراد وتتطابق مع التزامات الحكومة في مكافحة غسيل الأموال وتمويل الإرهاب.

وأكدت اللجنة عزمها اتخاذ الخطوات الضرورية لمنع أي تجاوزات او مخالفات للقوانين والآليات المحلية والدولية بما في ذلك التخاطب مع الدول وجهات التصدير التي يتم استيراد البضائع والسلع منها بالمخالفة للإجراءات المتبعة.

يأتي هذا عقب ابلاغ شركات ملاحية لجماعة الحوثيين باستعدادها تسيير خدمات خطوط ملاحية مباشرة الى موانئ الحديدة الخاضعة للجماعة.





مشاركة الخبر:

تعليقات