أبين.. تنفيذ حكم الإعدام رميا بالرصاص بحق مدان بقتل مواطن     موظفو المنطقة الحرة بعدن يطالبون بصرف مرتباتهم ويهددون بالتصعيد     العليمي يشدد على أهمية تعزيز دور البنك المركزي في عدن     تقرير دولي حديث يحذر من تفشي وباء الكوليرا في اليمن     اليمن يدين الهجمات الإسرائيلية على رفح الفلسطينية     الصليب الأحمر في اليمن تحذر من الرسائل والمواقع الاحتيالية التي تنتحل صفتها     واشنطن تعلن تقديم 220 مليون دولار من المساعدات الإضافية لليمنيين     الاتحاد الدولي للصحفيين يطالب بفتح تحقيق فوري بحادثة استهداف أمين عام نقابة الصحفيين اليمنيين     حادثة مؤلمة.. وفاة 3 أطفال اختناقا داخل سيارة في حضرموت     مانحون يقدمون نحو 791 مليون دولار لمعالجة حالات الطوارئ الأكثر إلحاحا في اليمن     اليونيسف: أكثر من 4.5 مليون طفل يمني بلا تعليم     قطر تدعو لتحرك دولي لمنع وقوع إبادة جماعية في رفح     وفاة شاب غرقًا بسيول الأمطار في إب     مباحثات روسية إماراتية بشأن سبُل دفع خارطة الطريق لتسوية الصراع في اليمن     اليمن تشارك في مؤتمر دول الاتفاقية العربية لمكافحة الفساد في القاهرة    
الرئيسية > أخبار اليمن

هولندا تؤكد دعمها لوحدة وأمن واستقرار اليمن

المهرة بوست - متابعات
[ الاربعاء, 22 فبراير, 2023 - 11:02 صباحاً ]

أكدت هولندا دعمها لوحدة وأمن واستقرار اليمن، وبذل كل جهد ممكن للمساهمة في حلحلة الأزمة وإحلال السلام. 

 

جاء ذلك خلال لقاء السفير الهولندي لدى اليمن بيتر ديرك هوف الذي يزور محافظة مارب، منظمات المجتمع المدني وناشطي حقوق الانسان، لمناقشة الوضع الانساني بالمحافظة والدعم الهولندي لليمن في ظل الحرب التي تشهدها البلاد.

 

وخلال اللقاء، استمع السفير الهولندي لمندوبي المنظمات الانسانية وتعهد بإيصال رسالتهم ومطالبهم الى الجهات المختصة في المجتمع الدولي، كما ابدى استعداد بلاده لتقديم مزيد من الدعم الإنساني للنازحين محافظة مارب.

 

وردًا على استفسارات المنظمات عن دعم هولندا للحوثيين تحت يافطة نزع الألغام، قال السفير بيتر ديرك إن بلاده تقدم دعمًا إنسانيا لليمن، ولا يمكنها ان تخصص دعم لجهات عسكرية ضد اخرى، مشيرا إلى أن بلاده تعمل جاهدة لتخفيف المعاناة التي تشهدها اليمن.

 

وأوضح أن بلاده مستمرة في دعمها لليمن وبذل كل جهد ممكن للمساهمة في حل الازمة واحلال السلام، مؤكدا ًدعم بلاده لوحدة وأمن واستقرار البلاد.

 

بدورها، أطلعت منظمات المجتمع المدني السفير الهولندي على الوضع الانساني للنازحين في المحافظة والاحتياجات الانسانية الملحة وتدخلات المنظمات الأممية الشحيحة في مأرب مقارنة بحجم الاحتياج.





مشاركة الخبر:

تعليقات