وزير الدفاع يوجه الوحدات العسكرية بالمشاركة في جهود إنقاذ ومساعدة المتضررين من السيول في المهرة     جماعة الحوثي تعلن مقتل اثنين من ضباطها في معارك مع قوات حكومية     محافظ شبوة السابق يدعو لوضع استراتيجية جادة تنهي أزمة الكهرباء     صندوق النظافة بالمهرة يباشر شفط مياه الأمطار جراء المنخفض الجوي     شبوة.. متظاهرون يطالبون بالقبض على قتلة شاب     المقاومة الفلسطينية تركز عملياتها بنتساريم ومروحيات تجلي جرحى الاحتلال     الاتحاد الأوروبي يعلن انضمام فرقاطة بلجيكية لمهمته في البحر الأحمر     الانتقالي يطالب بعملية غير مشروعة ويهدد باللجوء للقوة حال تجاهل مطالبه     وزير الدفاع: أضرار المنخفض الجوي بالمهرة كبيرة وتحتاج تدخل عاجل من قبل الحكومة والجهات المعنية     اليمن تحتل المرتبة 154 في مؤشر حرية الصحافة     قبائل حضرموت تؤكد مجددا على ضرورة حضور القضية الحضرمية في كل المشاورات السياسية     وكالة: هكذا انتشرت الاحتجاجات المؤيدة لفلسطين في الجامعات الأميركية     ماذا يعني الإعلان الحوثي عن"المرحلة الرابعة من التصعيد"؟.. خبراء ومحللون يجيبون     المبيدات المحظورة في اليمن: شبكات نافذة تستخدم التهريب ثقباً للإثراء     وزير الداخلية يؤكد على أهمية أسبوع المرور العربي في تعزيز الوعي للحد من مأساة الحوادث والضحايا    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

لجنة اعتصام المهرة تؤكد رفضها لموافقة السلطة المحلية لصفقة بيع ميناء قشن لشركة إماراتية

المهرة بوست - متابعات
[ الثلاثاء, 21 فبراير, 2023 - 04:39 مساءً ]

جددت لجنة الاعتصام السلمي بمحافظة المهرة، تمكسها بمطالبها الرافضة لصفقة بيع وتأجير ميناء قشن لشركة تتبع الاحتلال الإماراتي وأدواته.

جاء ذلك خلال الاجتماع الطارئ، الذي عقدته لجنة الاعتصام ، يوم الاثنين، في مديرية قشن برئاسة نائب رئيس لجنة الاعتصام في قش الشيخ محمد أحمد عوشن لبحث المستجدات الأخيرة المديرية.

وناقش الاجتماع التطورات الاخيرة، مؤكدين رفضهم لمخرجات لقاء قيادة السلطة المحلية في المديرية الذي بارك صفقة انشاء الميناء التعديني ورفضهم عقد الرعاية لنادي قشن من قبل شركة إجهام التابعة للانتقالي.

وأكدوا بأن السلطة المحلية بالمديرية غير مخولة ا لبيع أو إيجار أي شبر في قشن، معتبرين مباركتها لإنشاء ميناء التعدين شرعنه للمحتل لاستباحة ارض وسواحل المديرية.

واستنكر الاجتماع الإجراءات التي اتخذتها السلطة المحلية، بتوقيف عدد من أعضاء المكتب التنفيذي بسبب مواقفهم الرافضة لتمرير صفقة الميناء السيئة.
كما اعتبرت قيادات لجنة الاعتصام عقد الرعاية لنادي قشن الرياضي من قبل شركة إجهام استفزازا جديداً لإرادة أبناء قشن والمهرة.

وأشار الحاضرون إلى أن شركة أجهام التابعة لقيادات الانتقالي تعمل للسيطرة على مقدرات وسواحل قشن، مجددين في الوقت ذاته تمسكهم بموقفهم الموحد والرفض لصفقة الميناء الذي لا يلبي طموحات ابناء المديرية.

وتعهدوا بمواصلة النضال خلال الفترة القادمة، للتصدي ومواجهة المؤامرات التي تحاك ضد محافظة المهرة في مختلف المديريات والسواحل.





مشاركة الخبر:

تعليقات