عدن.. المحكمة العليا تؤيد الحكم بإعدام قاتل الطفلة "حنين البكري"     لحج.. تظاهرة احتجاجية تطالب بمحاكمة جندي في تشكيلات الانتقالي متهم بقتل مواطن     إغلاق ثلاثة أقسام دراسية في كلية التربية بجامعة شبوة     اليمن..بعثات دبلوماسية تدرس استئناف عملها من عدن     ماسك: انتخابات 2024 قد تكون الأخيرة بالنسبة للأمريكيين بسبب المهاجرين     غزة.. ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان إلى 34904 شهداء و78514 إصابة     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية ويحذر من تدفق السيول     جماعة الحوثي تعلن استهداف 3 سفن في خليج عدن والمحيط الهندي     تأكيد روسي صيني على أهمية استقرار الوضع في اليمن     البحرية البريطانية تعلن رصد طائرة مُسيرة جنوب شرقي مدينة عدن     أبين.. تنفيذ حكم الإعدام رميا بالرصاص بحق مدان بقتل مواطن     موظفو المنطقة الحرة بعدن يطالبون بصرف مرتباتهم ويهددون بالتصعيد     العليمي يشدد على أهمية تعزيز دور البنك المركزي في عدن     تقرير دولي حديث يحذر من تفشي وباء الكوليرا في اليمن     اليمن يدين الهجمات الإسرائيلية على رفح الفلسطينية    
الرئيسية > أخبار اليمن

الجوف.. مقتل أربعة ضباط من حرس الحدود اليمني في هجوم حوثي

المهرة بوست - وكالات
[ الإثنين, 20 فبراير, 2023 - 12:21 مساءً ]

قتل أربعة ضباط من قوات حرس الحدود التابعة للحكومة اليمنية أمس (السبت) في هجوم للحوثيين على منطقة حدودية مع المملكة العربية السعودية في محافظة الجوف اليمنية. 
 
ونقلت وكالة أنباء (شينخوا) عن المتحدث باسم القوات الحكومية في محافظة الجوف اليمنية العقيد ربيع القرشي، يوم الأحد، إن الحوثيين كثفوا هجماتهم خلال الساعات الماضية على منطقة الأجاشر الحدودية شمال محافظة الجوف الواقعة على بعد 143 كلم شمال شرق صنعاء.

ومنطقة الأجاشر بمحافظة الجوف قريبة من الحدود البرية مع السعودية، وتضم أيضا طريقا رئيسيا إلى منفذ البقع البري مع المملكة.

وأكد القرشي أن أربعة ضباط، هما اثنان برتبة عقيد ومثلهما برتبة نقيب، وجميعهم من منتسبي قوات حرس الحدود، قتلوا أمس جراء هجمات الحوثيين على المنطقة الحدودية.

وأشار إلى أن قوات الجيش الوطني صامدة في مواقعها رغم الهجمات المكثفة للحوثيين والتي يستخدم فيها مسلحو الجماعة الطيران المسير المفخخ.

ولم يصدر تعليق على الفور من الحوثيين عن المواجهات في المنطقة الحدودية.

وتخوض القوات الحكومية وجماعة الحوثي معارك منذ أكثر من ثمانية أعوام تراجعت حدتها منذ أبريل الماضي جراء هدنة رعتها الأمم المتحدة واستمرت لستة أشهر بين الجانبين.

وفشلت جهود الأمم المتحدة في أكتوبر الماضي في تجديد الهدنة، إلا أن التصعيد العسكري ظل منخفضا في معظم جبهات القتال في الداخل اليمني. 





مشاركة الخبر:

تعليقات