عدن.. الطاقة المشتراة تطالب بسرعة تسديد مستحقاتها وتهدد بالتوقف عن العمل     طيران اليمنية تمنع نقل أجهزة "ستارلينك" في رحلاتها الجوية     المهرة.. إغلاق عددا من محلات الحلاقة المخالفة للشروط الصحية     جماعة الحوثي تعلن استهداف 112 سفينة إسرائيلية أمريكية بريطانية     وفاة وإصابة 72 شخصا بحوادث مرورية خلال الأسبوع الأول من الشهر الجاري     الاحتلال ينفّذ حملة اقتحامات واعتقالات بالضفة ويخلف إصابات     مباحثات يمنية بحرينية حول سبل إنجاح القمة العربية بالمنامة     عدن.. المحكمة العليا تؤيد الحكم بإعدام قاتل الطفلة "حنين البكري"     لحج.. تظاهرة احتجاجية تطالب بمحاكمة جندي في تشكيلات الانتقالي متهم بقتل مواطن     إغلاق ثلاثة أقسام دراسية في كلية التربية بجامعة شبوة     اليمن..بعثات دبلوماسية تدرس استئناف عملها من عدن     ماسك: انتخابات 2024 قد تكون الأخيرة بالنسبة للأمريكيين بسبب المهاجرين     غزة.. ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان إلى 34904 شهداء و78514 إصابة     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية ويحذر من تدفق السيول     جماعة الحوثي تعلن استهداف 3 سفن في خليج عدن والمحيط الهندي    
الرئيسية > أخبار اليمن

عبدالملك الحوثي يقول إن جماعته تسعى لإنجاح المساعي العمانية بشأن اليمن

المهرة بوست - متابعات
[ الجمعة, 17 فبراير, 2023 - 10:19 مساءً ]

قال زعيم جماعة الحوثي عبد الملك الحوثي، الجمعة، إن جماعته تسعى إلى إنجاح الوساطة العمانية بشأن بلاده.

وأضاف خلال كلمة متلفزة على قناة المسيرة الناطقة باسم الجماعة، تعليقا على الوضع الحالي في اليمن: "نحن في حالة حرب مستمرة ولسنا في اتفاق هدنة، وهناك خفض للتصعيد في ظل وساطة عمانية مشكورة".

وتابع: "نشكر الإخوة في سلطنة عمان الذين يتعاملون معنا بمبدأ حسن الجوار، ونقدر لهم جهودهم، ونسعى لأن نعطيهم الفرصة الكافية في نجاح مساعيهم".

ولتقريب وجهات النظر بين الحكومة اليمنية والحوثيين، تقوم سلطنة عمان جهودا دبلوماسية مستمرة بين طرفي الصراع في اليمن.

وعن الموقف من المفاوضات، قال الحوثي إن جماعته "تؤكد في كل الحوارات أنها لا يمكن أن تتجاهل الملف الإنساني، ولن نسكت عنه ولن نضيع هذه الأولوية لحساب أي أولوية أخرى".

والأربعاء، تحدث وزير الخارجية وشؤون المغتربين في الحكومة اليمنية الشرعية أحمد عوض بن مبارك، عن "وجود فرص قد تحدث تحولات إيجابية بمسار السلام في البلاد"، دون مزيد توضيح.

يأتي ذلك في وقت تبذل الأمم المتحدة وجهات دولية وإقليمية جهودا مستمرة لتمديد هدنة في اليمن استمرت 6 أشهر وانتهت في 2 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، وتتبادل الحكومة والحوثيون اتهامات بشأن المسؤولية عن فشل تمديدها.





مشاركة الخبر:

تعليقات