الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة مصحوبة بالرعد وأجواء حارة     مصر تؤكد رفضها تهديدات أمن الملاحة في البحر الأحمر     وزير الخارجية الأسبق: الحل السياسي في اليمن معلق مع نذر التصعيد العسكري     شركة صينية تكشف عن روبوت مرن على هيئة إنسان     بريطانيا: دخول نحو 500 سفينة إلى موانئ الخاضعة للحوثيين منذ أكتوبر الماضي     الطيران الأمريكي البريطاني يستهدف مطار الحديدة بأربع غارات     للمرة الثالثة.. سلطة مارب:  "طريق مأرب - البيضاء" مفتوح من جانبنا منذ ثلاثة أشهر     عمال شركة النفط بشبوة يتوعدون باللجوء للقضاء لانتزاع حقوقهم     غزة.. القسام تقتل 7 جنود للاحتلال بعملية نوعية في جباليا     لليوم الثالث.. احتجاجات غاضبة في عدن تنديدا باستمرار تردي الكهرباء     جماعة الحوثي تعلن مقتل وإصابة ثلاثة مواطنين بقصف سعودي في صعدة     الغارديان: واشنطن أعطت السعودية الضوء الأخضر لمحاولة إحياء اتفاق السلام مع الحوثيين     "العفو الدولية" تدعو الحوثيين للإفراج الفوري عن خبير تربوي     الأونروا: إسرائيل هجّرت 450 ألف فلسطيني من رفح     بريطانيا: دخول 500 سفينة إلى موانئ الحوثيين منذ أكتوبر الماضي "دون تفتيش"    
الرئيسية > أخبار اليمن

المبعوث الأممي يختتم زيارة إلى موسكو ناقش خلالها مع عدد من المسؤولين الروس الوضع في اليمن

المهرة بوست - متابعات
[ الجمعة, 17 فبراير, 2023 - 09:18 مساءً ]

اختتم المبعوث الأممي الخاص الى اليمن هانس غروندبرغ، زيارة إلى موسكو ناقش خلالها مع عدد من المسؤولين الروس الوضع في اليمن.

وقال المكتب الإعلامي للمبعوث الأممي، إن غروندبرغ اختتم زيارة إلى ‎موسكو، حيث التقى بوزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف وعدد من كبار المسؤولين الروس لمناقشة الدور الهام للمجتمع الدولي ومجلس الأمن في دعم الأطراف اليمنية للتوصل إلى تسوية مستدامة عن طريق التفاوض.

من جهتا قالت السفارة الروسية في اليمن على حسابها على تويتر، إن "الممثل الخاص لرئيس روسيا الاتحادية الى الشرق الأوسط ودول إفريقيا، نائب وزير الخارجية لروسيا ميخائيل بوغدانوف، استقبل المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في اليمن هانس غروندبرغ".

وذكرت ان "خلال الحديث تم النظر في قضايا التسوية الشاملة للنزاع العسكري السياسي في الجمهورية اليمنية".

وأشارت إلى أنه تم "التأكيد على ضرورة تكثيف الجهود لضمان وقف إطلاق النار بشكل مستدام وبداية الحوار الوطني الشامل تحت رعاية الأمم المتحدة".

وأضافت أن غروندبرغ اطلع على اتصالات الجانب الروسي مع الممثلين عن مختلف القوى السياسية اليمنية وايضا مع الدول الإقليمية وذلك في إطار تعزيز تطبيع الوضع في اليمن، بما في ذلك حل المشاكل الاجتماعية والاقتصادية وإنسانية المتراكمة.





مشاركة الخبر:

تعليقات