النائب العمراني يتهم "الرئاسي" بتسهيل تجزئة وتقسيم اليمن وتغييبها في القمة العربية     وفاة طفلين وأمهما وإصابة آخرين بانهيار منزل في ذمار     قمة البحرين تؤكد دعمها لوحدة الصف اليمني وتحقيق الأمن والاستقرار في البلاد     جماعة الحوثي تعلن تنفيذ أول هجومين ضد سفن في البحر المتوسط     السلطة المحلية بمارب تمهل أصحاب محطات الغاز غير القانونية 72 ساعة للإغلاق الطوعي     وكالة أمريكية: الحكومة ترفض إصلاح كابل انترنت في البحر الأحمر     رابطة حقوقية تحمل الانتقالي مسؤولة حياة محامي وتدعو لإنقاذه     الرئيس السيسي يؤكد تمسك مصر بوحدة واستقرار اليمن     مارب.. تسجيل أكثر من 300 حالة اشتباه بالكوليرا والدفتيريا منذ بداية العام     رئيس الحكومة يقر بالفساد والإخفاقات في ملف الكهرباء     فيديو لبوتين يتحدث عن "تعزيز العلاقات" بين موسكو والحوثيين.. حقيقي أم مفبرك؟     مرجعية قبائل حضرموت تلتقي وفدا أمميًا وتؤكد على دعم الجهود السياسية وتمثيل المحافظة في المشاورات     مباحثات يمنية بريطانية حول التعاون العسكري والاقتصادي     سقطرى.. مظاهرات شعبية تطالب بتغيير المحافظ "رأفت الثقلي" المحسوب على الانتقالي     "حضرموت الجامع" يحمل الرئاسي والحكومة مسؤولية تردي الأوضاع في المحافظة    
الرئيسية > أخبار اليمن

تعميم حوثي بمنع تداول العملة الجديدة فئة 1000 و500 ريال «وثيقة»

المهرة بوست - خاص
[ الإثنين, 11 يونيو, 2018 - 01:09 صباحاً ]

 أصدرت سلطات الحوثي بصنعاء، أمس السبت، تعميما، يقضي بمنع تداول العملة الجديدة فئة 1000، و500 ريال.

وبحسب الوثيقة فقد أصدرت وزارة التجارة والصناعة الخاضعة لسيطرة الجماعة بصنعاء، تعميما إلى مجلس إدارة الغرفة التجارية والصناعية، بأمانة العاصمة بمنع تداول العملة الجديدة.

ووفقا للوثيقة، الصادرة من وكيل قطاع التجارة الداخلية، في وزارة الصناعة، الخاضعة للحوثيين، منذر الشرجبي، فإنه “وتنفيذا لقرارات لجنة المدفوعات، المنبثقة من اللجنة الإقتصادية، التابعة للحوثيين، وبناء على ما أسماها بالتوجيهات العليا،  لمنع تداول العملة الجديدة فئة 1000 و500 ريال.

وشدد الحوثيون على ضرورة قيام الغرفة التجارية، بسرعة التعميم بإلزام التجار والمستوردين، والمنتجين وتجار الجملات والمولات والمحطات والمشتقات النفطية، والغاز، بعدم التعامل والتداول بالطبعة الجديدة فئتي 1000 و 500 ريال.

وكانت جماعة الحوثي، قد قامت بإغلاق مصرف الكريمي بصنعاء، وسحب 50 مليون ريال، بحجة تداوله لهذه العملة الجديدة، وسط مخاوف من قيام عناصر الحوثي بسحب هذه الاموال والسيطرة عليها، بحجة منع تداولها.

مؤكدين على ضرورة إلزام التجار بإشهار قرار المنع، في لوحات بارزة، في كافة المواقع التي يتم مزاولة أنشطتهم التجارية،  مشددين على أن أي مبالغ مالية تضبط، بعد التعميم سيتخذ اجراءات صارمة وإتلاف تلك المبالغ المالية.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات