اليمن..بعثات دبلوماسية تدرس استئناف عملها من عدن     ماسك: انتخابات 2024 قد تكون الأخيرة بالنسبة للأمريكيين بسبب المهاجرين     غزة.. ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان إلى 34904 شهداء و78514 إصابة     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية ويحذر من تدفق السيول     جماعة الحوثي تعلن استهداف 3 سفن في خليج عدن والمحيط الهندي     تأكيد روسي صيني على أهمية استقرار الوضع في اليمن     البحرية البريطانية تعلن رصد طائرة مُسيرة جنوب شرقي مدينة عدن     أبين.. تنفيذ حكم الإعدام رميا بالرصاص بحق مدان بقتل مواطن     موظفو المنطقة الحرة بعدن يطالبون بصرف مرتباتهم ويهددون بالتصعيد     العليمي يشدد على أهمية تعزيز دور البنك المركزي في عدن     تقرير دولي حديث يحذر من تفشي وباء الكوليرا في اليمن     اليمن يدين الهجمات الإسرائيلية على رفح الفلسطينية     الصليب الأحمر في اليمن تحذر من الرسائل والمواقع الاحتيالية التي تنتحل صفتها     واشنطن تعلن تقديم 220 مليون دولار من المساعدات الإضافية لليمنيين     الاتحاد الدولي للصحفيين يطالب بفتح تحقيق فوري بحادثة استهداف أمين عام نقابة الصحفيين اليمنيين    
الرئيسية > أخبار اليمن

الحكومة تتوعد باتخاذ إجراءات رادعة بحق السفن المخالفة لإجراءاتها الرسمية

المهرة بوست - متابعات
[ الاربعاء, 15 فبراير, 2023 - 07:05 مساءً ]

توعدت الحكومة اليمنية باتخاذ إجراءات رادعة بحق السفن المخالفة لإجراءاتها بتحويل مسارها من ميناء عدن إلى الحديدة، معبرة عن رفضها لابتزاز الحوثيين لقطاعي التجارة والملاحة.

جاء ذلك في بيان مشترك صادر عن وزارتي النقل والصناعة والتجارة خلال اجتماع موسع عقد في عدن، اليوم الاربعاء، برئاسة وزير النقل الدكتور عبدالسلام حُميد، ونائب وزير الصناعة والتجارة سالم سلمان، وضم رئيس الغرفة التجارية الصناعية في عدن أبوبكر باعبيد، ورئيس الغرفة الملاحية طالب سليم، وعدد من الوكلاء الملاحيين، وفقا لوكالة سبأ الحكومية.

وتوعد البيان، باتخاذ إجراءات رادعة بحق السفن التي تنتهك القرارات والإجراءات الحكومية، وكذا التجار ووكلاء الملاحة المخالفين لتلك القرارات والإجراءات.

كما أكد اعتزام الوزارتان اتخاذ إجراءات وتعليمات لتنظيم حركة التجارة في الموانئ المختلفة، بما يضمن سهولة ويسر وصول البضائع، ورفع كفاءة عملية نقل وإيصال البضائع والسلع المختلفة.

ونوه التجار بأنه لا يوجد أي تعديل في إجراءات دخول البضائع إلى موانئ البلاد المختلفة بما في ذلك ميناء الحديدة، مشيرا إلى أن الشائعات المنتشرة هي محض كذب ومحاولة للالتفاف على القانون وعلى الآليات المتفق عليها مع كل من الحكومة اليمنية.

كما حذر البيان، من الانجرار وراء ما وصفتها ب "إشاعات" الحوثيين الهادفة للتملص من الالتزام بتطبيق الإجراءات القانونية المعمول بها وتحت أي مبرر، كون ذلك سيعرض المخالفين للعقوبات القانونية وصولاً إلى الإدراج بالقائمة السوداء"، حد قول البيان.

ويوم أمس الثلاثاء، أعلن رئيس الغرفة التجارية بعدن، ابو بكر باعبيد، أن السفن التجارية حولت مسارها من ميناء عدن إلى ميناء الحديدة الخاضع لسيطرة الحوثيين.

وأضاف باعبيد في تصريحات تلفزيونية، أن الكثير من السفن التجارية غيرت مسارها بشكل مفاجئ صوب ميناء الحديدة، وذلك خلال الأيام القليلة الماضية.

فيما أكدت قيادات في جماعة الحوثي أن السفن وصلت إلى ميناء الحديدة، دون اي تفتيش، وذلك لأول مرة منذ بداية الحرب، بعد أسابيع من إلزام الحوثيين للتجار بتحويل الاستيراد عبر ميناء الحديدة الخاضع لهم بدلا من ميناء عدن.





مشاركة الخبر:

تعليقات