حضرموت.. اعتقال مندوب لجنة المعلمين المطالبين بحقوقهم     منظمة دولية تعلن تدمير الآلاف من المتفجرات ومخلفات الحرب في تعز وعدن     إنقاذ مواطن كان عالقا وسط السيل وفتح طريق سيحوت في المهرة     مجموعة السبع تحذر من تردي الأوضاع باليمن وتدعو الأطراف للانخراط في عملية سياسية شاملة     وفاة وإصابة 6 مواطنين في حادث مروري بعدن     وساطة محلية تنجح بتوقف اشتباكات قبلية في أبين     استياء عربي من رفض أميركا عضوية فلسطين بالأمم المتحدة     حضرموت.. العثور على جثة داخل دولاب في أحد المنازل       القوات الحكومية تعلن إحباط محاولة تسلل للحوثيين شمال تعز     "سام" تحمل سلطة عدن مسؤولية سلامة الصحفي "عبدالرحمن أنيس" وتدعو للتحقيق ومساءلة المشاركين في الحملة ضده     الأمم المتحدة تؤكد ضرورة حماية الملاحة في البحر الأحمر ووقف الهجمات الحوثية     الهجوم المنسوب لإسرائيل في إيران هل ينهي المواجهة المباشرة؟     مفوضية اللاجئين: الأمطار الغزيرة أثّرت في العائلات النازحة وجرفت مساكنها في مأرب     الأرصاد يتوقع هطول أمطار على المهرة وسقطرى واضطراب البحر     آخر مستجدات المنخفض الجوي المداري في محافظتي المهرة وحضرموت    
الرئيسية > اقتصاد

اتفاقية "قطرية أوروبية" لدعم التمكين الاقتصادي للشباب في اليمن

المهرة بوست - متابعات
[ الإثنين, 13 فبراير, 2023 - 01:11 مساءً ]

وقعت مؤسسة صلتك القطرية والاتحاد الأوروبي اتفاقية جديدة بقيمة 10 ملايين يورو، لتوسيع مشروع دعم ريادة الشباب والشمول المالي، الذي يهدف إلى تعزيز التمكين الاقتصادي للشباب في اليمن.

 

ويهدف المشروع الجديد، الذي يمتد على مدار أربع سنوات، إلى توفير فرص عمل ومصادر دخل، وإدماج مالي لأكثر من 40 ألف شاب وشابة في مختلف المحافظات في جميع أنحاء اليمن، وذلك من خلال تمويل مشاريع الشباب، وتقديم خدمات بناء القدرات لرواد الأعمال الشباب لتوفير مصدر دخل لهم ولعائلاتهم، حسب وكالة الأنباء القطرية الرسمية.

 

وتستند الشراكة الجديدة إلى نجاح تنفيذ المشروع الأول، الذي امتد على ثلاث سنوات من التعاون بين الاتحاد الأوروبي وصلتك وبنك الأمل، والذي وفر أكثر من 30 ألف وظيفة، وفرصا اقتصادية للشباب في اليمن.

 

وستركز المرحلة الثانية من الشراكة على مبادئ الاقتصاد المستدام، والشمول المالي، وتوفير الخدمات المبتكرة من خلال الحلول الرقمية، وتمكين المرأة من خلال دعم الشركات المتناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة التي يقودها الشباب.

 

وقال غابريل مونويرا فينيالس سفير الاتحاد الأوروبي في اليمن: "إن الاتحاد الأوروبي لديه إيمان راسخ بأن توفير الوظائف ودعم رواد الأعمال الشباب أحد أكثر الطرق فعالية لتمكين الأسر والمجتمعات في اليمن من إدارة الصدمات المستمرة والمساهمة في تعزيز التنمية المستدامة؛ ولذلك نحن متحمسون لمواصلة وتوسيع هذه الشراكة الناجحة مع "صلتك"، وبنك الأمل لصالح الشباب والشابات في اليمن".

 

من جانبه، أكد حسن علي الملا الرئيس التنفيذي لمؤسسة صلتك أنه تم تصنيف اليمن واحدة من أكبر الأزمات الإنسانية في العالم من قبل الأمم المتحدة.

 

وأضاف" لقد ساهمت شراكتنا مع الاتحاد الأوروبي، وبنك الأمل الشباب في اليمن على التعامل بشكل أكثر فعالية مع الاحتياجات الاقتصادية، لا سيما في قطاع المشروعات المتناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة".





مشاركة الخبر:

تعليقات