جامعة المهرة تشارك في بطولة الجامعات اليمنية للعبتي تنس الطاولة والشطرنج     لحج.. جرحى نتيجة تجدد الاشتباكات بين مسلحين قبليين في الحد يافع     أسرة الصحفي "أحمد ماهر" تدين منع ابنها من حضور جلسة محاكمة في عدن     تعليق الدراسة في المهرة تحسبا للحالة الجوية     العفو الدولية تدعو الانتقالي لإطلاق سراح الصحفي "أحمد ماهر" بشكل عاجل     السلطان محمد آل عفرار  يقدم دعماً لسكن الطالبات في كلية  طب الأسنان في مركز محافظة المهرة     تقرير حكومي يكشف عن تضرر الآلاف من الأسرة النازحة نتيجة المنخفض الجوي     كهرباء عدن تعلن توقف محطة "بترومسيلة"     حضرموت.. الحكم بإعدام مدان رمياً بالرصاص حتى الموت     الحكومة تقترب من صفقة مع "إيلون موسك" لتوفير خدمة الإنترنت عبر الأقمار الصناعية باليمن     وصف الأحزاب بـ "المأزومة".. الانتقالي يهاجم اجتماعا سياسيا بعدن ويرفض مخرجاته     غزة.. ارتفاع حصيلة العدوان إلى 34568 شهيداً و77765 مصابا     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية على المهرة وسقطرى واضطراب البحر     هولندا تسحب فرقاطتها من البحر الأحمر     خبير عسكري: تحالف "حارس الازدهار" غير قادر على التصدي للمسيرات في البحر الأحمر    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

المجلس الانتقالي يعلن برنامجا تصعيديا لإسقاط المهرة في وحل الفوضى

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الإثنين, 13 فبراير, 2023 - 10:44 صباحاً ]

أعلن المجلس الانتقالي المدعوم إماراتيًا بمحافظة المهرة، عن برنامج تصعيدي ضد الحكومة اليمنية، ضمن مساعيه لإسقاط المحافظة في وحل الفوضى.

 

ودعا المجلس، في بيان له عقب اجتماع داخلي (السبت)، إلى خروج القوات الحكومية التابعة للمنطقة العسكرية الأولى من محافظة المهرة، مطالباً بتشكيل ما وصفها بـ"القوة المهرية" لتأمين المحافظة ومنافذها البرية والبحرية، حد زعمه. 

 

وأضاف البيان، "أقر الاجتماع وضع خطة تحدد أولويات مطالب المحافظة من خلال برنامج تصعيدي يهدف إلى تمكين أبناء محافظه المهرة في إدارة شؤون محافظتهم سياساً وامنياً ومدنياً"، مجدداً رفضه أي تعيينات من خارج المحافظة.

 

وطالب البيان، السلطات المحلية بالحد مما وصفها "سياسات التوطين الممنهج لما لذلك من أثر على ديموغرافية المهرة أرضاً وسكاناً"، وذلك في إشارة إلى النازحين في المحافظة، الذي دائما ما يهاجمهم المجلس الانتقالي المدعوم إماراتيًا.

 

ويواصل المجلس الانتقالي مساعيه الرامية لإسقاط محافظتي المهرة وحضرموت في وحل الفوضى، تنفيذًا لأجندة إماراتية.





مشاركة الخبر:

تعليقات