مقتل مغترب يمني برصاص مسلحين في أمريكا     حضرموت.. اعمال شغب احتجاجا على انقطاع الكهرباء     سلطة مأرب تعلن تعرض قرى لاستهداف بصاروخ باليستي أطلقه الحوثيون     مصدر مسؤول بمأرب يؤكد بأن طريق "مأرب - البيضاء - صنعاء" مفتوحة     الحكومة تتفقد سفينة "روبيمار" الغارقة بالبحر الأحمر     مفوضية اللاجئين تعلن خفض تدخلاتها الإنسانية في اليمن     معارك ضارية برفح وغزة وجباليا والاحتلال يوسع عمليات الترحيل     وفاة شاب غرقا في أحد سواحل شبوة     "أبو عبيدة" يعلن وفاة أسير إسرائيلي متأثرا بجراحه في قطاع غزة     جماعة الحوثي ترحب بقرار الجمعية العامة للأمم المتحدة بشأن فلسطين     جماعة الحوثي تعلن فتح طريق "البيضاء الجوبة مدينة مأرب"     لم تتمكن من عبور باب المندب.. تكدس وازدحام للسفن عند موانئ جيبوتي على البحر الأحمر     "واشنطن" والدب الروسي.. صراع النفوذ في البحر الأحمر     سلطنة عُمان ترحّب بقرار يدعم حصول فلسطين على العضوية الكاملة بالأمم المتحدة     مبابي يعلن رحيله عن باريس سان جيرمان بنهاية الموسم    
الرئيسية > أخبار اليمن

"الدولية للهجرة" تدعو إلى تقديم مساعدات عاجلة للنازحين في مأرب

المهرة بوست - متابعات
[ الأحد, 12 فبراير, 2023 - 04:11 مساءً ]

دعت المنظمة الدولية للهجرة إلى تقديم مساعدات عاجلة للمدنيين النازحين حديثًا في محافظة مأرب، شمال شرق العاصمة اليمنية صنعاء.

 

وذكرت المنظمة الأممية أن الاحتياجات ذات الأولوية، نحو هذه الأسر النازحة حديثًا، تشمل المساعدات النقدية والغذائية والمأوى، مشيرة إلى أن ظروف الشتاء في المحافظة أدت إلى تفاقم الاحتياجات الإنسانية بين العديد من النازحين داخلياً الذين يفتقرون إلى المواد والمأوى المناسبين للطقس البارد والأمطار.

 

وقالت المنظمة إن أقل من 100 من نحو 200 موقع للنازحين داخليًا في مأرب تتلقى دعمًا من جهات الإغاثة، مشيرةً إلى أنه غالبًا ما يواجه النازحون الذين يعيشون على أراض خاصة توترات مع ملاك الأراضي، وفي بعض الحالات ورد أن ملاك الأراضي منعوا النازحين من بناء مرافق المياه والصرف الصحي والنظافة أو مرافق الطهي المناسبة لتقليل مخاطر نشوب حريق.

 

وأوضحت أن الظروف الاقتصادية والنزاع المتقطع استمرت في دفع أكثر من 250 أسرة (ما يقرب من 1500 فرد) إلى النزوح داخل أو إلى محافظة مأرب خلال ديسمبر (كانون الأول) الماضي

 

وبحسب المنظمة فإنه منذ مارس (آذار) 2015، ترك الصراع، إلى جانب الأزمة الاقتصادية ومستويات البطالة المرتفعة وعدم الاستقرار الذي طال أمده، وارتفاع أسعار الغذاء والوقود، ما يقرب من 21.6 مليون شخص في حاجة إلى المساعدات الإنسانية، بما في ذلك ما يقرب من 13.4 مليون شخص في حاجة ماسة.





مشاركة الخبر:

تعليقات