شبوة.. وساطة محلية تنجح بإطلاق سراح شيخ اختطف قبل أيام من أمام منزله     الصحة العالمية تعلن ارتفاع حالات الإصابة بالحصبة في اليمن خلال العام الماضي     تبادل الاتهامات بين القوات الحكومية والحوثيين بشأن مقتل 5 نساء في تعز     قوات مدعومة سعوديا تنتشر في الشريط الحدودي شمالي لحج     محافظ البنك المركزي بعدن يدعو لتعزيز التعاون من أجل تحقيق شمول مالي متاح للجميع      "الإنذار المبكر" يحذر من أمطار وإضطراب مداري على سقطرى وحضرموت والمهرة وشبوة     وفاة شاب يمني بحادثة سير في السعودية     القوات الحكومية تعلن استهداف طقما للحوثيين في تعز     مسؤول أمريكي يؤكد تحطم طائرة مسيرة أمريكية في اليمن     مقتل "أربعة عمّال يمنيين" بقصف على حقل للغاز في كردستان العراق     المهرة.. مقتل ضابط وإصابة آخرين في اشتباكات مع مسلحين بالغيضة     الاحتجاجات الطلابية المناهضة لحرب غزة تعطل جامعة عريقة في باريس     واشنطن تؤكد تضرر ناقلة نفط إثر هجوم صاروخي شنّه الحوثيون عليها في البحر الأحمر     هل تراجعت هجمات الحوثيين في البحر الأحمر أم حققت أهدافها؟     جماعة الحوثي تعلن استهداف سفينة نفطية بريطانية في البحر الأحمر وإسقاط طائرة أمريكية في صعدة    
الرئيسية > أخبار اليمن

اتحاد الطلاب في تركيا: عدد المتضررين من اليمنيين من الزلزال بلغ 179 شخصا

المهرة بوست - متابعات
[ السبت, 11 فبراير, 2023 - 06:55 مساءً ]

قال رئيس اتحاد الطلبة اليمنيين في تركيا محمد عامر، إن عدد الضحايا اليمنيين الذين قضوا جراء الزلازل التي ضربت جنوبي البلاد، بلغ سبعة أشخاص حتى الآن، مشيراً إلى أن عائلة أخرى مكونة من زوج وزوجة، ما تزال تحت الأنقاض ولم يتم الوصول إليها.

واضاف عامر في تصريحات صحفية، إن كل الضحايا اليمنيين هم من العائلات المقيمة هناك والتي تعود لطلبة يمنيين في الدراسات العليا أو لمتخرجين يعملون في وظائف بالمدن التي درسوا فيها، مشيراً إلى أن عدد المتضررين من اليمنيين إجمالاً بلغ 179 شخصاً.

وعن العائلة التي ما تزال تحت الأنقاض، رفض عامر التصريح باسمها ضمن سياسات الاتحاد في عدم نشر أي معلومة إلا بعد الاستيثاق الكامل منها تجنباً لإثارة ذعر الأهالي، لكنه ألمح إلى أنه "تم إخراج طفل للعائلة ذاتها من حضن والده حيا، وأسعف الى المستشفى وهناك بترت إحدى يديه وإحدى رجليه للأسف، نتيجة تضررهما الشديد".

وعن مصير الوالدين قال إنه لم يتسن للمنقذين الوصول إليهما حتى الآن.

وكانت فرق الإنقاذ انتشلت أمس جثامين أسرة الدكتور محمد الرعوي من تحت أنقاض المنزل الذي كانوا يسكنونه بمدينة "هاتاي"، وذلك بعد خمس أيام على تهدمه فوقهم، جراء الزلازل التي ضربت مدن جنوب تركيا وشمال سوريا المجاورة، الإثنين الماضي.





مشاركة الخبر:

تعليقات