العثور على مؤذن أحد الجوامع مقتولا داخل غرفة مهجورة في لحج     جماعة الحوثي تنشر تفاصيل خلية استخباراتية قالت إنها تعمل لصالح العدو "الأمريكي الإسرائيلي"     وفاة ضابط بارز متأثراً بإصابته برصاص مسلح في أبين     المهرة.. فرق صندوق النظافة تواصل شفط مياه الأمطار من شوارع مدينة الغيضة     حماس تبلغ قطر ومصر موافقتها على مقترح وقف إطلاق النار في غزة     الأمم المتحدة تعلن تضرر 37 ألف شخص من فيضانات اليمن     تعز.. مظاهرة طلابية تضامنا مع الحراك الطلابي بالجامعات الأمريكية المندد بالابادة الصهيونية بغزة     بمشاركة اليمن.. انطلاق التمرين البحري المختلط للدول المطلة على البحر الأحمر في السعودية     المهرة.. وفاة وإصابة 40 مواطنا نتيجة الأمطار والسيول والمحافظ يوجه بحصر الأضرار     العليمي يصل عدن قادما من الرياض بعد تهديدات الانتقالي بالتصعيد حال تجاهل مطالبه بالتسوية     الهجرة الدولية تعلن نزوح 192 فرد يمني خلال الأسبوع الفائت     "ميرسك": أزمة البحر الأحمر تواصل التدهور واضطرابات في النقل البحري     مباحثات بريطانية يمنية بشأن تعزيز الاستقرار الاقتصادي في اليمن     الأرصاد يتوقع هطول أمطار ويحذّر من الصواعق وتدفق السيول     الأمم المتحدة توجه دعوة عاجلة للدول المانحة بشأن اليمن    
الرئيسية > أخبار اليمن

47 منظمة في اليمن تتضامن مع منكوبي الزلازل في تركيا وسوريا

المهرة بوست - متابعات
[ الخميس, 09 فبراير, 2023 - 10:00 مساءً ]

أعلنت 47 منظمة مجتمع مدني في اليمن، الخميس، عن تضامنها مع ضحايا الزلزال في تركيا وسوريا ، داعية إلى توحيد الجهود الدولية لمواجهة الكارثة.

وقال المنظمات في بيان مشترك: "نتقدم بأحر التعازي لأهالي ضحايا الزلزال المدمر الذي ضرب مناطق جنوبي تركيا وشمالي سوريا، وندعو بالشفاء العاجل للمصابين، والسلامة والتعافي للمنكوبين جراء هذه الكارثة المؤلمة التي تحتم على العالم أجمع التوحد والتضامن الإنساني".

ودعا البيان المنظمات الأممية والدولية إلى "تقديم كل ممكنات الدعم للمتضررين من الزلزال في كل المناطق المنكوبة".

وأعربت منظمات اليمن عن "شكرها وتقديرها للدول والمنظمات التي بادرت بالإغاثة الطارئة وإنقاذ حياة المصابين والعالقين تحت الأنقاض، وتقديم خدمات الإيواء لمن تدمرت منازلهم".

ودعت الأمم المتحدة وشركائها إلى "توجيه نداء عاجل إلى كافة الدول والجهات المانحة لمساعدة ضحايا الزلزال، وتمويل المساعدات اللازمة لمواجهة هذه الكارثة المدمرة".

وفجر الاثنين، ضرب زلزال جنوب تركيا وشمال سوريا بلغت قوته 7.7 درجات، أعقبه آخر بعد ساعات بقوة 7.6 درجات ومئات الهزات الارتدادية العنيفة، ما خلف خسائر كبيرة بالأرواح والممتلكات في البلدين.

وحسب آخر الأرقام الرسمية، التي أعلن عنها الخميس، فإن حصيلة قتلى الزلزال المدمر الذي ضرب الإثنين تركيا وسوريا، ارتفعت إلى أكثر من 19000، منهم 16170 قتيلًا في تركيا و3162 قتيلًا في سوريا. 





مشاركة الخبر:

تعليقات