طلاب جامعة تعز يتضامون مع مظاهرات الجامعات الغربية المنددة بالإبادة في غزة     مارب.. خروج المحطة الغازية عن الخدمة نتيجة عمل تخريبي     الإعلان عن إنشاء نيابتين للصناعة والتجارة في تعز وحضرموت     منافذ اليمن الجوية والبرية تسجل وصول ومغادرة 8349 مسافرا     كينيا.. ارتفاع ضحايا الفيضانات المدمرة إلى 228 قتيلا     جماعة الحوثي تحذر تداعيات غرق سفينة نفطية جانحة في ميناء عدن     عقب يوم من التصعيد الحوثي.. سفينة عسكرية إيرانية تعبر خط الاستواء في أول مهمة لنصف الكرة الجنوبي     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة ويحذر من الصواعق الرعدية     وزير الدفاع يوجه الوحدات العسكرية بالمشاركة في جهود إنقاذ ومساعدة المتضررين من السيول في المهرة     جماعة الحوثي تعلن مقتل اثنين من ضباطها في معارك مع قوات حكومية     محافظ شبوة السابق يدعو لوضع استراتيجية جادة تنهي أزمة الكهرباء     صندوق النظافة بالمهرة يباشر شفط مياه الأمطار جراء المنخفض الجوي     شبوة.. متظاهرون يطالبون بالقبض على قتلة شاب     المقاومة الفلسطينية تركز عملياتها بنتساريم ومروحيات تجلي جرحى الاحتلال     الاتحاد الأوروبي يعلن انضمام فرقاطة بلجيكية لمهمته في البحر الأحمر    
الرئيسية > أخبار اليمن

الحراك الثوري يطالب بالأفراج الفوري عن المختطفين والمخفيين قسرا في سجون الانتقالي

المهرة بوست - متابعات
[ الخميس, 09 فبراير, 2023 - 07:57 مساءً ]

ندد مجلس الحراك الثوري، بحملات الاعتقالات التعسفية التي تنفذها مليشيا المجلس الانتقالي المدعوم إماراتيا، مطالبا بسرعة الافراج عن المختطفين والمخفيين قسرا في سجون الانتقالي.

جاء ذلك في وقفة احتجاجية اعقبتها مسيرة جابت شوارع مديرية كريتر للمطالبة بالأفراج عن عشرات المتعلقين والمخفيين قسر في سجون مليشيا الانتقالي عدن.

ورفع المحتجون صور للمعتقلين والمخفيين قسرا بما فيهم عضو المكتب السياسي لمجلس الحراك الثوري اسعد سكينة والصحفي احمد ماهر والقيادي في المقاومة الشيخ اسامة السعيدي.. كما رفعوا شعارات تطالب بسرعه الافراج عنهم.

وطالب المحتجون بسرعه الأفراج عن المخفي قسرا اسعد سكينة والقيادي اسامة السعيدي والصحفي احمد ماهر وجميع المختفين والمخفيين قسرا محملين المجلس الانتقالي مسؤولية حياة وسلامة جميع المخفيين والمختطفين قسرا في سجونها السرية دون وجود أي مصوغ قانوني.

وأكد المحتجون ان استمرار عملية الاختطاف والإخفاء القسري التي يمارسها الانتقالي تعد جريمة جسيمة بحق الإنسانية ويجب ان تتوقف ويتم الكشف عن مصير جميع المخفيين قسرا منذ سنوات.

وأوضح المحتجون ان هذه الجرائم ما تزال تمارس بنسبة كبيرة بسبب غياب سلطة الدولة في عدن الأمر الذي يجعل الاعتقال خارج القانون واستمرار الإخفاء القسري يتصاعد بشكل كبير ومهول.





مشاركة الخبر:

تعليقات