بلينكن: الهجمات الحوثية في البحر الأحمر تؤثر على الاقتصاد العالمي     أمبري: استهداف سفينة بثلاثة صواريخ شمال غربي المخا باليمن     هيئة بحرية بريطانية: تلقينا بلاغا عن واقعة شمال غربي المخا في اليمن     السلطان "آل عفرار" يؤكد وقوفه ودعمه للأجهزة الأمنية في المهرة     يونيسف: وفاة طفل كل 13 دقيقة في اليمن بسبب الإصابة بأمراض يمكن علاجها والوقاية منها     تحذيرات أممية من تفاقم أزمة انعدام الأمن الغذائي في اليمن خلال الأشهر المقبلة     محافظ مركزي عدن يجدد تحذير البنوك من عواقب تأخرها في نقل مراكز عملياتها من صنعاء إلى عدن     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية ويحذر من الصواعق واضطراب البحر     الهجرة الدولية تعلن نزوح 234 يمني خلال الأسبوع الفائت     سنتكوم تعلن اشتباكها مع خمس مسيّرات حوثيّة فوق البحر الأحمر     البنك المركزي بعدن يعلن البدء بإجراءات تفعيل رقم الحساب الدولي     عدن.. الخدمة المدنية تعلن الأربعاء إجازة رسمية     لجنة الطوارئ بمأرب تقر إجراءات لمواجهة كوارث السيول وتفشي الأمراض     شبوة.. مسلحون يقتلون مواطن وسط مدينة عتق     جامعة المهرة تتسلم مجموعة من الكتب والمراجع العلمية هدية من معهد الصحافة بتونس    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

المهرة.. لجنة إدارة الأزمة في قشن تدشن خطة عملها في احتفالية حاشدة بحضور الشيخ الحريزي

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الخميس, 09 فبراير, 2023 - 09:26 صباحاً ]

نظمت لجنة إدارة الأزمة بمديرية قشن فعالية حاشدة بحضور الشيخ علي سالم الحريزي رئيس لجنة الاعتصام السلمي لأبناء المهرة وعدد من قيادات اللجنة بالمحافظة والمديريات والقطاع النسوية، وذلك تدشينًا لخطتها القادمة المستمرة حتى شهر يونيو من العام الجاري.

 

وخلال الحفل، ألقى الشيخ علي سالم الحريزي كلمة أشاد فيها بما قدمته لجنة إدارة الأزمة بمديرية قشن وما حققته في سبيل صد ومواجهة المؤامرات والدسائس التي تحاك ضد قلب المهرة مديرية قشن.

 

وأعرب الشيخ الحريزي عن شكره وتقديره لكافة الحضور من أبناء مديرية قشن وكل قيادات لجنة الاعتصام وانهم من خلال هذا الحفل يقدموا رسالة واضحة للعدو أن أبناء المهرة لن يرضوا بالمساس ولو بشبر من أرضهم ولن يقبلوا بأن تسلب حقوقهم مهما كلف الثمن.

 

وقال الشيخ الحريزي إن إدارة الشعوب لن تقهر وأن أحرار المهرة سيضلون على العهد بالدفاع على السيادة ومنع أي اتفاقيات مشبوهة لنهب ثروات المهرة.

 

وأكد الشيخ الحريزي أن جميع أبناء المهرة يقفون مع أبناء قشن لرفض تلك الاتفاقيات التي تقف وراءها دول الاحتلال الأجنبي.

 

من جانبه، أكد رئيس لجنة إدارة الأزمة بمديرية قشن سعد سالم حسن الجدحي مضى اللجنة في مسارها الواضح منذ البداية والخطة التي أعلنت ما هي إلا مضاعفة للجهود في ظل التطورات والتحركات المختلفة بخصوص ميناء التعدين المزعوم وكل ما يحاك ضد مديرية قشن، مشيداً بدعم ووقوف قيادة الاعتصام ممثلة بالشيخ علي سالم الحريزي واهتمامه الكبير ومتابعته المستمرة لعمل اللجنة.

 

وأضاف الشيخ الجدحي رئيس لجنة الأزمة بلجنة الاعتصام أن اللجنة حققت نجاحات كبيرة في حملة التوعية المجتمعية بمخاطر الاحتلال الأجنبي وبالاتفاقيات المشبوهة والمجحفة بحق أبناء قشن.

 

وأكد الجدحي أنهم لن يسمحوا بنهب الثروات وسندافع عن أرضنا ومعنا كافة أحرار المهرة واليمن وسنفشل كافة المؤامرات والمخططات التي تستهدف المهرة

 

من ناحيته ألقى شيخ مبارك العمودي كلمة المعتصمين والمؤيدين، والتي باركت خطة ومساعي لجنة إدارة الأزمة وتحركاتها في سبيل الحفاظ على مصالح ومكاسب المديرية.

 

وفي كلمت المرأة التي ألقتها فاطمة أحمد سبوله عضوة لجنة الأزمة قالت أن المرأة لعبت دور كبيراً في عملية التوعية وسط القطاع النسوي بتلك المخاطر والاطماع التي تستهدف المهرة بشكل عام وقشن بشكل خاص ..

 

بعدها ألقى الشاعر سالم عامر سأهل، والشاعر سعيد علي محامد، قصائد شعرية وطنية ونضالية تدعو للحفاظ على ثروات وخيرات المنطقة وعدم السماح بأي مخططات تهدف لاستغلالها والعبث بها، واختتمت الفعالية بالنشيد الوطني.





مشاركة الخبر:

تعليقات