سلطة الحديدة توجه بتشكيل خلية لمواجهة الأمراض الوبائية     تدشين فعاليات أسبوع المرور الموحد في حضرموت     فرق صندوق النظافة بالمهرة تباشر شفط مياه الأمطار     طلاب جامعة تعز يتضامون مع مظاهرات الجامعات الغربية المنددة بالإبادة في غزة     مارب.. خروج المحطة الغازية عن الخدمة نتيجة عمل تخريبي     الإعلان عن إنشاء نيابتين للصناعة والتجارة في تعز وحضرموت     منافذ اليمن الجوية والبرية تسجل وصول ومغادرة 8349 مسافرا     كينيا.. ارتفاع ضحايا الفيضانات المدمرة إلى 228 قتيلا     جماعة الحوثي تحذر تداعيات غرق سفينة نفطية جانحة في ميناء عدن     عقب يوم من التصعيد الحوثي.. سفينة عسكرية إيرانية تعبر خط الاستواء في أول مهمة لنصف الكرة الجنوبي     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة ويحذر من الصواعق الرعدية     وزير الدفاع يوجه الوحدات العسكرية بالمشاركة في جهود إنقاذ ومساعدة المتضررين من السيول في المهرة     جماعة الحوثي تعلن مقتل اثنين من ضباطها في معارك مع قوات حكومية     محافظ شبوة السابق يدعو لوضع استراتيجية جادة تنهي أزمة الكهرباء     صندوق النظافة بالمهرة يباشر شفط مياه الأمطار جراء المنخفض الجوي    
الرئيسية > أخبار اليمن

الانتقالي يطالب بوفد مستقل لتمثيل الجنوب تزامنا مع أنباء عن قرب إعلان اتفاق بين الحكومة والحوثيين

المهرة بوست - متابعات
[ الاربعاء, 08 فبراير, 2023 - 11:41 مساءً ]

طالب المجلس الانتقالي المدعوم إماراتيا، بوفد مستقل لتمثيل الجنوب، تزامنا مع أنباء عن قرب إعلان اتفاق بين الحكومة والحوثيين.

جاء ذلك خلال لقاء القيادي في المجلس الانتقالي محافظ عدن أحمد حامد لملس، الأربعاء، مع المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن هانز جروندبرج، في عدن، وفقا لخبر نشره المجلس الانتقالي في موقعه الرسمي.

وأفاد الموقع، إن لملس دعا مجلس الانتقالي إلى "ضرورة تمثيل الجنوب بوفد مستقل في مفاوضات العملية السياسية الشاملة، وتمكين أبناء الجنوب من إدارة شؤون محافظاتهم خلال المفاوضات حتى التوصل إلى اتفاق سلام شامل"، حد قوله.

ياتي هذا في ظل انباء وتسريبات تتحدث عن قرب إعلان اتفاق بين الحكومة اليمنية التي يشارك فيها الانتقالي، وجماعة الحوثي.

وفيما يتعلق بالنازحين، زعم لملس ان النازحين في عدن والمحافظات الجنوبية تسببت بعبء كبير على المواطنين.

وحسب إعلام الانتقالي، فإن المبعوث الأممي الذي يزور عدن حاليا، أكد أن لا بديل عن مفاوضات شاملة تستوعب كافة الأطراف والقضايا على الساحة اليمنية، منوهاً بأهمية ومحورية قضية الجنوب في العملية السياسية.





مشاركة الخبر:

تعليقات