عدن.. الطاقة المشتراة تطالب بسرعة تسديد مستحقاتها وتهدد بالتوقف عن العمل     طيران اليمنية تمنع نقل أجهزة "ستارلينك" في رحلاتها الجوية     المهرة.. إغلاق عددا من محلات الحلاقة المخالفة للشروط الصحية     جماعة الحوثي تعلن استهداف 112 سفينة إسرائيلية أمريكية بريطانية     وفاة وإصابة 72 شخصا بحوادث مرورية خلال الأسبوع الأول من الشهر الجاري     الاحتلال ينفّذ حملة اقتحامات واعتقالات بالضفة ويخلف إصابات     مباحثات يمنية بحرينية حول سبل إنجاح القمة العربية بالمنامة     عدن.. المحكمة العليا تؤيد الحكم بإعدام قاتل الطفلة "حنين البكري"     لحج.. تظاهرة احتجاجية تطالب بمحاكمة جندي في تشكيلات الانتقالي متهم بقتل مواطن     إغلاق ثلاثة أقسام دراسية في كلية التربية بجامعة شبوة     اليمن..بعثات دبلوماسية تدرس استئناف عملها من عدن     ماسك: انتخابات 2024 قد تكون الأخيرة بالنسبة للأمريكيين بسبب المهاجرين     غزة.. ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان إلى 34904 شهداء و78514 إصابة     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية ويحذر من تدفق السيول     جماعة الحوثي تعلن استهداف 3 سفن في خليج عدن والمحيط الهندي    
الرئيسية > أخبار اليمن

سفارة اليمن بأنقرة تؤكد تلقيها بلاغات بوجود عدد من اليمنيين بين ضحايا زلزال تركيا

المهرة بوست - متابعات
[ الثلاثاء, 07 فبراير, 2023 - 09:49 مساءً ]

أكدت السفارة اليمنية بأنقرة، يوم الثلاثاء، أنها تلقت بلاغات تفيد بوجود عدد من اليمنيين بين ضحايا الزلزال الذي ضرب جنوب تركيا.
 
وقالت السفارة في بيان لها: "وفقا للمعلومات الرسمية الأولية بشأن ضحايا الكارثة، تلقينا بلاغات تفيد بوجود عدد من اليمنيين في قوائم ضحايا الزلزال"، مشيرة إلة أنها باشرت بالتأكد من الأسماء وحصر حالات الجرحى والمفقودين ومتابعة أوضاعهم.
 
وحسب البيان، فإن السفارة شكلت خلية طوارئ لمتابعة التطورات والاستجابة لأي طارئ على مدار 24 ساعة.
 
ودعت السفارة أبناء الجالية اليمنية والطلاب الدارسين إلى توخي الحيطة والحذر جراء زلزال جنوب ووسط تركيا، مؤكدا على ضرورة الابتعاد من مناطق الزلزال واتباع تعليمات السلامة الصادرة من السلطات التركية.

من جانبه، قال اتحاد الطلاب اليمنيين في تركيا إن "هناك 58 يمنياً تضرروا من الزلزال بينهم مفقودين إثنين في مدينة كهرمان مرعش التركية في حين أصيب ثمانية آخرين في مدينتي ملاطيا وهاتاتي، فيما تضرر 46 يمني في خمس مدن أخرى تعرضت للزلزال المدمر".
 
من جانبه قال السفير اليمني في أنقرة محمد طريق، إن "هناك ثلاث أسر يمنية تحت الأنقاض بعضهم خرج وآخرين مفقودين، وما زلنا نتحقق ونتأكد من الضحايا اليمنيين جراء الزلزال حتى لا نزعج أهاليهم".

وارتفع عدد الضحايا الذين سقطوا جراء الزلزال في تركيا وسوريا إلى نحو 5 آلاف قتيل و24 ألف جريح.





مشاركة الخبر:

تعليقات