بلينكن: الهجمات الحوثية في البحر الأحمر تؤثر على الاقتصاد العالمي     أمبري: استهداف سفينة بثلاثة صواريخ شمال غربي المخا باليمن     هيئة بحرية بريطانية: تلقينا بلاغا عن واقعة شمال غربي المخا في اليمن     السلطان "آل عفرار" يؤكد وقوفه ودعمه للأجهزة الأمنية في المهرة     يونيسف: وفاة طفل كل 13 دقيقة في اليمن بسبب الإصابة بأمراض يمكن علاجها والوقاية منها     تحذيرات أممية من تفاقم أزمة انعدام الأمن الغذائي في اليمن خلال الأشهر المقبلة     محافظ مركزي عدن يجدد تحذير البنوك من عواقب تأخرها في نقل مراكز عملياتها من صنعاء إلى عدن     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية ويحذر من الصواعق واضطراب البحر     الهجرة الدولية تعلن نزوح 234 يمني خلال الأسبوع الفائت     سنتكوم تعلن اشتباكها مع خمس مسيّرات حوثيّة فوق البحر الأحمر     البنك المركزي بعدن يعلن البدء بإجراءات تفعيل رقم الحساب الدولي     عدن.. الخدمة المدنية تعلن الأربعاء إجازة رسمية     لجنة الطوارئ بمأرب تقر إجراءات لمواجهة كوارث السيول وتفشي الأمراض     شبوة.. مسلحون يقتلون مواطن وسط مدينة عتق     جامعة المهرة تتسلم مجموعة من الكتب والمراجع العلمية هدية من معهد الصحافة بتونس    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

الشيخ الحريزي: السعودية تعمل على إنشاء قوات درع الوطن لتنفيذ انتشار جديد في سواحل المهرة

المهرة بوست - المهرة
[ الثلاثاء, 07 فبراير, 2023 - 07:57 مساءً ]

قال رئيس لجنة اعتصام المهرة الشيخ علي سالم الحريزي، إن السعودية تعمل على إنشاء ما تسمى ب"قوات درع الوطن" لتنفيذ انتشار جديد في سواحل المهرة.

وأشار الحريزي، خلال اجتماع للجنة اعتصام المهرة، إلى أن السعودية لديها مخططات جديدة في المهرة وتعمل على إنشاء قوات درع الوطن وانتشار جديد في سواحل المهرة.

وأكد رئيس لجنة الاعتصام، أن أحرار المهرة سيفشلوا كل تحركان السعودية كما افشلوها في السابق، مشيرا إلى أن "جميع أحرار المهرة واليمن على أهبة الاستعداد إلى المرحلة المقبلة لمواجهة الاحتلال واخراجهم من المهرة واليمن بشكل عام".

وبخصوص اتفاقية ميناء قشن، وقال الشيخ الحريزي إن "قشن قلب المهرة ولن تمرر أي اتفاقية تسلب فيها كرامتنا وتنتهك سيادتنا مهما كلفتنا من تضحيات".

واضاف الحريزي أن الاحتلال السعودي الإماراتي لا يفهم الا لغة القوة، مؤكدا أن أبناء المهرة مستعدين لأي احتمالات قادمة في المرحلة المقبلة للدفاع عن أرضنا واخراجهم منها مهما كلفنا من تضحيات.

أما ما يتعلق بلجنة البرلمان المشكلة لتقصي الحقائق بشان ميناء قشن، قال الحريزي، إن "لجان البرلمان والحكومة والمجلس القيادة تعمل لصالح دول الاحتلال الأجنبي".

واعتبر الشيخ الحريزي تواجد القوات السعودية في مطار الغيضة من الأعمال الاستفزازية وتعيينها حاكماً عسكرياً وفرضه على أبناء المهرة امرا غير مقبول.

كما اتهم رئيس لجنة الاعتصام، القائد العسكري عابد القحطاني بقتل أبناء المهرة وضلوعه في جريمة الأنفاق الدامية التي شهدتها محافظة المهرة في الـ13 من نوفمبر 2018م والتي نتج عنها اثنين شهداء من من أبناء المهرة.





مشاركة الخبر:

تعليقات