بلينكن: الهجمات الحوثية في البحر الأحمر تؤثر على الاقتصاد العالمي     أمبري: استهداف سفينة بثلاثة صواريخ شمال غربي المخا باليمن     هيئة بحرية بريطانية: تلقينا بلاغا عن واقعة شمال غربي المخا في اليمن     السلطان "آل عفرار" يؤكد وقوفه ودعمه للأجهزة الأمنية في المهرة     يونيسف: وفاة طفل كل 13 دقيقة في اليمن بسبب الإصابة بأمراض يمكن علاجها والوقاية منها     تحذيرات أممية من تفاقم أزمة انعدام الأمن الغذائي في اليمن خلال الأشهر المقبلة     محافظ مركزي عدن يجدد تحذير البنوك من عواقب تأخرها في نقل مراكز عملياتها من صنعاء إلى عدن     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية ويحذر من الصواعق واضطراب البحر     الهجرة الدولية تعلن نزوح 234 يمني خلال الأسبوع الفائت     سنتكوم تعلن اشتباكها مع خمس مسيّرات حوثيّة فوق البحر الأحمر     البنك المركزي بعدن يعلن البدء بإجراءات تفعيل رقم الحساب الدولي     عدن.. الخدمة المدنية تعلن الأربعاء إجازة رسمية     لجنة الطوارئ بمأرب تقر إجراءات لمواجهة كوارث السيول وتفشي الأمراض     شبوة.. مسلحون يقتلون مواطن وسط مدينة عتق     جامعة المهرة تتسلم مجموعة من الكتب والمراجع العلمية هدية من معهد الصحافة بتونس    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

اجتماع استثنائي للجنة اعتصام المهرة برئاسة الشيخ الحريزي يناقش آخر المستجدات في المحافظة

المهرة بوست - المهرة
[ الثلاثاء, 07 فبراير, 2023 - 07:05 مساءً ]

عقدت لجنة الاعتصام السلمي في محافظة المهرة اجتماعا استثنائيا مشتركا، اليوم الثلاثاء، مع لجنة إدارة الأزمة لمناقشة أخر المستجدات بالمحافظة ومديرية قشن.

وقال الشيخ علي سالم الحريزي رئيس لجنة الاعتصام السلمي في الاجتماع إن "قشن قلب المهرة ولن تمرر أي اتفاقية تسلب فيها كرامتنا وتنتهك سيادتنا مهما كلفتنا من تضحيات".

وأضاف الشيخ الحريزي بقوله أن "جميع أحرار المهرة واليمن على أهبة الاستعداد إلى المرحلة المقبلة لمواجهة الاحتلال واخراجهم من المهرة واليمن بشكل عام".

وأوضح أن السعودية والإماراتي بعد أن دمرت ثروات اليمن وبنيته التحتية ومؤسساته الأمنية والعسكرية واحتلت الجزر والمواني الان يتصارعون على الغنائم.

وذكر الشيخ الحريزي أن أبناء المهرة قدموا تضحيات كبيرة أمام الغزو البرتغالي في منطقة جبل شروين وقتل انذاك أكثر من مائة من أبناء المهرة.

وأكد بأن أبناء المهرة مستعدون للدفاع عن تضحية آبائهم، ولايمكن أن يتنازل أبناء قشن ولا أبناء المهرة عن تضحيات اباءهم واجدداهم اليوم.

واعتبر الشيخ الحريزي تواجد القوات السعودية في مطار الغيضة من الأعمال الاستفزازية وتعيينها حاكماً عسكرياً وفرضه على أبناء المهرة امرا غير مقبول.
واتهم الشيخ الحريزي القائد العسكري عابد القحطاني بقتل أبناء المهرة وضلوعه في جريمة الأنفاق الدامية التي شهدتها محافظة المهرة في الـ13 من نوفمبر 2018م والتي نتج عنها اثنين شهداء من من أبناء المهرة

وأشار الحريزي إلى أن السعودية لديها مخططات جديدة في المهرة و تعمل على إنشاء قوات درع الوطن وانتشار جديد في سواحل المهرة موكدا أن أحرار المهرة سيفشلوها كما افشلوها في السابق.

كما أكد الشيخ الحريزي أن الاحتلال السعودي الإماراتي لا يفهم الا لغة القوة، مؤكدا أن أبناء المهرة مستعدين لأي احتمالات قادمة في المرحلة المقبلة للدفاع عن أرضنا واخراجهم منها مهما كلفنا من تضحيات.

وبين أن لجان البرلمان والحكومة والمجلس القيادة تعمل لصالح دول الاحتلال الأجنبي وأصبح الشعب اليمن يعرف كل هذا..

وأقر الاجتماع عدد من الخطوات العملية لافشال المخططات والمؤامرات الخارجية التي تحاول جر المهرة لمستنقع العنف والفوضى.





مشاركة الخبر:

تعليقات