أبين.. تنفيذ حكم الإعدام رميا بالرصاص بحق مدان بقتل مواطن     موظفو المنطقة الحرة بعدن يطالبون بصرف مرتباتهم ويهددون بالتصعيد     العليمي يشدد على أهمية تعزيز دور البنك المركزي في عدن     تقرير دولي حديث يحذر من تفشي وباء الكوليرا في اليمن     اليمن يدين الهجمات الإسرائيلية على رفح الفلسطينية     الصليب الأحمر في اليمن تحذر من الرسائل والمواقع الاحتيالية التي تنتحل صفتها     واشنطن تعلن تقديم 220 مليون دولار من المساعدات الإضافية لليمنيين     الاتحاد الدولي للصحفيين يطالب بفتح تحقيق فوري بحادثة استهداف أمين عام نقابة الصحفيين اليمنيين     حادثة مؤلمة.. وفاة 3 أطفال اختناقا داخل سيارة في حضرموت     مانحون يقدمون نحو 791 مليون دولار لمعالجة حالات الطوارئ الأكثر إلحاحا في اليمن     اليونيسف: أكثر من 4.5 مليون طفل يمني بلا تعليم     قطر تدعو لتحرك دولي لمنع وقوع إبادة جماعية في رفح     وفاة شاب غرقًا بسيول الأمطار في إب     مباحثات روسية إماراتية بشأن سبُل دفع خارطة الطريق لتسوية الصراع في اليمن     اليمن تشارك في مؤتمر دول الاتفاقية العربية لمكافحة الفساد في القاهرة    
الرئيسية > أخبار اليمن

لقاء تشاوري عُماني سعودي عقب تصريحات للحوثيين عن استمرار المفاوضات مع الرياض

المهرة بوست - متابعات
[ الثلاثاء, 07 فبراير, 2023 - 06:11 مساءً ]


عقد وزير الخارجية العُماني بدر بن حمد البوسعيدي، مع نظيره السعودي فيصل بن فرحان آل سعود، اجتماعًا تشاوريًّا بديوان عام وزارة الخارجية في مسقط، وفقا للبوابة الإعلامية العُمانية.

وقالت البوابة، إن الوزيرين بحثا عددًا من القضايا والمستجدات.

وشدّدا الجانبان "على أهمية استمرار تنسيق المواقف بشأنها والتعاون البنّاء في معالجة التحديات التي تواجه المنطقة بكل السبل والوسائل السلمية المتاحة عبر الحوار والتوصل إلى الحلول التوافقية التي تعزز دعائم الأمن والاستقرار والسلام للجميع".

كما التقى وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان آل سعود، بالفريق أول سلطان بن محمد النعماني وزير المكتب السلطاني العماني، في إطار الزيارة التي يقوم بها إلى سلطنة عُمان.

وذكرت وكالة الانباء العمانية، إن الجانبين استعراضا مجالات التعاون بين سلطنة عُمان والسعودية، وتبادلا وجهات النظر حول عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

يأتي هذا تزامنا، مع تأكيدات لجماعة الحوثي، عن التوصل إلى توافق في محادثات مع السعودية، تجرى بوساطة سلطنة عُمان والأمم المتحدة.

وتقود سلطنة عُمان، وساطة بين السعودية التي تقود تحالفا عسكريا في اليمن، وجماعة الحوثي سعياً للتوصل إلى اتفاق لتجديد هدنة الأمم المتحدة، بما يمهد لحل سياسي في البلاد.





مشاركة الخبر:

تعليقات