وزارة الداخلية تعلن وفاة وإصابة 378 شخصاً جراء الحوادث المرورية خلال أبريل الفائت     في عيد العمال.. وفاة بنّاء من أبناء تعز بصاعقة رعدية في صنعاء     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على المهرة وسقطرى وعدد من المحافظات     جماعة الحوثي تعلن مقتل خمسة من ضباطها بنيران القوات الحكومية     محافظ تعز يبحث مع الأوتشا توسيع مستوى التدخلات الإنسانية والتنموية في المحافظة     السلطان "آل عفرار" يزور صندوق صحة مهري ويقدم دعما ماليا ومكافآت للعاملين     جامعة المهرة تشارك في بطولة الجامعات اليمنية للعبتي تنس الطاولة والشطرنج     لحج.. جرحى نتيجة تجدد الاشتباكات بين مسلحين قبليين في الحد يافع     أسرة الصحفي "أحمد ماهر" تدين منع ابنها من حضور جلسة محاكمة في عدن     تعليق الدراسة في المهرة تحسبا للحالة الجوية     العفو الدولية تدعو الانتقالي لإطلاق سراح الصحفي "أحمد ماهر" بشكل عاجل     السلطان محمد آل عفرار  يقدم دعماً لسكن الطالبات في كلية  طب الأسنان في مركز محافظة المهرة     تقرير حكومي يكشف عن تضرر الآلاف من الأسرة النازحة نتيجة المنخفض الجوي     كهرباء عدن تعلن توقف محطة "بترومسيلة"     حضرموت.. الحكم بإعدام مدان رمياً بالرصاص حتى الموت    
الرئيسية > أخبار اليمن

منظمة حقوقية تدين اعتقال السعودية لليمنية "مروة الصبري" بطريقة استفزازية في الأماكن المقدسة

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الأحد, 05 فبراير, 2023 - 06:04 مساءً ]

أدانت منظمة حقوقية اعتقال السلطات السعودية للمرأة اليمنية "مروة الصبري" بطريقة استفزازية وفي الأماكن المقدسة أثناء ذهابها لأداء العمرة في مكة المكرمة.

وقالت منظمة "SYI" في بيان لها، إنها "تلقت بأسف بالغ خبر اعتقال المواطنة اليمنية "مروة عبدربه الصبري" لدى السلطات السعودية في منطقة مكة المكرمة، نهاية الشهر الماضي".

وأضافت: "تدين المنظمة التصرفات الاستفزازية التي تعرضت لها المواطنة اليمنية "مروة الصبري" في الأماكن المقدسة، أثناء تأدية العمرة، واستفزازها من قبل ضابطة سعودية بالسخرية والاستهزاء".

وطالبت المنظمة التي تعمل على مناصرة اليمنيين حول العالم، من الحكومة اليمنية، والسفارة في الرياض والقنصلية في جدة سرعة التواصل مع الجهات السعودية للإفراج الفوري عن المعتقلة ورد الاعتبار لها، وإعادتها إلى بلدها.

ودعت المهتمين بحقوق الإنسان داخل اليمن وخارجه، للضغط على الجهات السعودية للإفراج الفوري عن المعتقلة.. وحثت المنظمات الدولية لإدانة هذه الأعمال ودعم وقف الاعتقالات بحق المواطنين اليمنيين.

ونهاية يناير الماضي، اعتقلت السلطات السعودية مروة الصبري، قدمت بغرض أداء العمرة في مكة المكرمة، وحكمت بسجنها عاما كاملا بالسجن، نتيجة ردها على استفزازات شرطية في الحرم المكي، بد قولها إن "اليمنيين ليس طيبيين".

ووفقا لوثائق تداولها ناشطون على شباكات التواصل فإن السلطات السعودية حكمت على يمنية اسمها مروة الصبري 29 سنة، بالسجن عام كامل بسبب قولها "أنتم السعوديين دمرتوا بلادنا"، وذلك حينما قالت لها موظفة الأمن في الحرم المكي (أنتم ياليمنيين مانتم طيبين).

وحسب الوثائق، فإن موظفة أمن الحرم سألتها مرة أخرى عن ماذا بداخل الشنطة، فقالت لها مروة وهي في حالة استغراب وغضب من معاملة موظفة الأمن لها (معي قنابل).





مشاركة الخبر:

تعليقات