النائب العمراني يتهم "الرئاسي" بتسهيل تجزئة وتقسيم اليمن وتغييبها في القمة العربية     وفاة طفلين وأمهما وإصابة آخرين بانهيار منزل في ذمار     قمة البحرين تؤكد دعمها لوحدة الصف اليمني وتحقيق الأمن والاستقرار في البلاد     جماعة الحوثي تعلن تنفيذ أول هجومين ضد سفن في البحر المتوسط     السلطة المحلية بمارب تمهل أصحاب محطات الغاز غير القانونية 72 ساعة للإغلاق الطوعي     وكالة أمريكية: الحكومة ترفض إصلاح كابل انترنت في البحر الأحمر     رابطة حقوقية تحمل الانتقالي مسؤولة حياة محامي وتدعو لإنقاذه     الرئيس السيسي يؤكد تمسك مصر بوحدة واستقرار اليمن     مارب.. تسجيل أكثر من 300 حالة اشتباه بالكوليرا والدفتيريا منذ بداية العام     رئيس الحكومة يقر بالفساد والإخفاقات في ملف الكهرباء     فيديو لبوتين يتحدث عن "تعزيز العلاقات" بين موسكو والحوثيين.. حقيقي أم مفبرك؟     مرجعية قبائل حضرموت تلتقي وفدا أمميًا وتؤكد على دعم الجهود السياسية وتمثيل المحافظة في المشاورات     مباحثات يمنية بريطانية حول التعاون العسكري والاقتصادي     سقطرى.. مظاهرات شعبية تطالب بتغيير المحافظ "رأفت الثقلي" المحسوب على الانتقالي     "حضرموت الجامع" يحمل الرئاسي والحكومة مسؤولية تردي الأوضاع في المحافظة    
الرئيسية > أخبار اليمن

كارثة انسانية في محافظة الحديدة جراء النزوح الجماعي من مناطق المواجهات وسط غياب للمنظمات الاغاثية

المهرة بوست - صنعاء
[ الأحد, 10 يونيو, 2018 - 06:27 مساءً ]

تعيش محافظة الحديدة كارثة انسانية بسبب المعارك التي تدور في عدد من المناطق الساحلية في المحافظة باتجاه مدينة الحديدة.

تؤكد مصادر محلية إن أغلب سكان التجمعات الريفية في وادي المدمن بعزلة القراشية بمديرية التحيتا، اضطروا للنزوح باتجاه التجمعات الريفية في مديرتي الحسينية وبيت الفقيه.

وأوضحت المصادر أن موجة النزوح الجماعي شملت التجمعات الريفية في مناطق القبيع ووادي الدية والجاح.

وأشارت المصادر أن جثث مواطنين أبرياء، بعضها لنساء و أطفال لا تزال مرمية وسط المزارع والتجمعات الريفية في المناطق التي تدور فيها المواجهات العسكرية و التي زادت ضراوتها منذ بداية هذا الأسبوع.
وأكد سكان محليون أن المستشفى الريفي بمركز مديرية بيت الفقيه يكتظ بعشرات الأسر النازحة، التي تعيش وضع انساني مزري في ظل غياب المنظمات الاغاثية.

وتدور أعنف المعارك منذ بداية هذا الأسبوع في منطقة الجاح والتجمعات الريفية الواقعة إلى الشرق منها.

وتفيد مصادر محلية ان عزلة القراشية بمديرية التحيتا أصبحت منطقة حربية ملتهبة، و تعرض سكانها للتهجير القسري. مؤكدة أن المعارك تدور وسط مزارع النخيل و المانجو والتجمعات الريفية، التي يقطنها مزارعون يعملون في تلك المزارع.

وحسب المصادر تعرضت العشرات من المزارع للتدمير الجزئي والكلي، فيما احترقت عشرات العشش والأكواخ التي يقطنها المزارعون، جراء القصف العنيف من البر والبحر و الجو.




مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات