هيئة بحرية بريطانية: تلقينا بلاغا عن واقعة شمال غربي المخا في اليمن     السلطان "آل عفرار" يؤكد وقوفه ودعمه للأجهزة الأمنية في المهرة     يونيسف: وفاة طفل كل 13 دقيقة في اليمن بسبب الإصابة بأمراض يمكن علاجها والوقاية منها     تحذيرات أممية من تفاقم أزمة انعدام الأمن الغذائي في اليمن خلال الأشهر المقبلة     محافظ مركزي عدن يجدد تحذير البنوك من عواقب تأخرها في نقل مراكز عملياتها من صنعاء إلى عدن     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية ويحذر من الصواعق واضطراب البحر     الهجرة الدولية تعلن نزوح 234 يمني خلال الأسبوع الفائت     سنتكوم تعلن اشتباكها مع خمس مسيّرات حوثيّة فوق البحر الأحمر     البنك المركزي بعدن يعلن البدء بإجراءات تفعيل رقم الحساب الدولي     عدن.. الخدمة المدنية تعلن الأربعاء إجازة رسمية     لجنة الطوارئ بمأرب تقر إجراءات لمواجهة كوارث السيول وتفشي الأمراض     شبوة.. مسلحون يقتلون مواطن وسط مدينة عتق     جامعة المهرة تتسلم مجموعة من الكتب والمراجع العلمية هدية من معهد الصحافة بتونس     هيئة بريطانية تعلن تلقيها تقريرا عن حادثة جديدة قبالة سواحل المهرة     شرطة المهرة تعلن القبض على متهم متلبس بمقاومة السلطات وقتل ضابط وإصابة آخرين    
الرئيسية > أخبار اليمن

البركاني يوجه بتنفيذ توصيات لجنة تقصي الحقائق بشأن إنشاء ميناء قشن

المهرة بوست - متابعات
[ السبت, 04 فبراير, 2023 - 06:44 مساءً ]

وجه سلطان البركاني رئيس مجلس النواب، رئيس الحكومة معين عبدالملك، بتنفيذ توصيات لجنة تقصي الحقائق البرلمانية بشأن عقد امتياز انشاء ميناء قشن.

جاء ذلك عقبَ رفع اللجنة البرلمانية الخاصة تقريرين رئيس مجلس النواب الشيخ سلطان البركاني، بعد الانتهاء من عملها وتقصي الحقائق ودراسة لمختلف الردود حول الموضوعين انفي الذكر.

وكان مجلس النواب، قد اعلن منتصف الشهر الماضي، تشيكل لجنة لتقصي الحقائق حول ما أثير من قضايا في بعض القطاعات النفطية ومينائي قشن ونشطون بمحافظة المهرة شرقي البلاد.

وتضم اللجنة البرلمانية الأعضاء "صخر الوجيه، زكريا الزكري، محمد القباطي، سالم منصور حيدره، علي العنسي".
 
وبموجب قرار البرلمان تقوم اللجنة بـ"تقصي الحقائق حول ما أشيع من تصرفات من قبل بعض الشركات النفطية وكذا حول ميناء قشن وميناء نشطون واللقاء بالمسؤولين في وزارة النفط والمعادن ووزارة النقل".

وفي نهاية ديسمبر الماضي، أقر مجلس الوزراء عقد انشاء ميناء قشن بمحافظة المهرة والمخصص للنشاط التعديني، وذلك بعد أشهر من توقيع مؤسسة موانئ البحر العربي، مع شركة أجهام التي يرأسها محمد الكسادي رئيس اللجنة الاقتصادية في المجلس الانتقالي على عقد إنشاء وتشغيل ميناء قشن بحضور وزير النقل والقيادي البارز في الانتقالي عبد السلام حميد.





مشاركة الخبر:

تعليقات