شبوة.. وساطة محلية تنجح بإطلاق سراح شيخ اختطف قبل أيام من أمام منزله     الصحة العالمية تعلن ارتفاع حالات الإصابة بالحصبة في اليمن خلال العام الماضي     تبادل الاتهامات بين القوات الحكومية والحوثيين بشأن مقتل 5 نساء في تعز     قوات مدعومة سعوديا تنتشر في الشريط الحدودي شمالي لحج     محافظ البنك المركزي بعدن يدعو لتعزيز التعاون من أجل تحقيق شمول مالي متاح للجميع      "الإنذار المبكر" يحذر من أمطار وإضطراب مداري على سقطرى وحضرموت والمهرة وشبوة     وفاة شاب يمني بحادثة سير في السعودية     القوات الحكومية تعلن استهداف طقما للحوثيين في تعز     مسؤول أمريكي يؤكد تحطم طائرة مسيرة أمريكية في اليمن     مقتل "أربعة عمّال يمنيين" بقصف على حقل للغاز في كردستان العراق     المهرة.. مقتل ضابط وإصابة آخرين في اشتباكات مع مسلحين بالغيضة     الاحتجاجات الطلابية المناهضة لحرب غزة تعطل جامعة عريقة في باريس     واشنطن تؤكد تضرر ناقلة نفط إثر هجوم صاروخي شنّه الحوثيون عليها في البحر الأحمر     هل تراجعت هجمات الحوثيين في البحر الأحمر أم حققت أهدافها؟     جماعة الحوثي تعلن استهداف سفينة نفطية بريطانية في البحر الأحمر وإسقاط طائرة أمريكية في صعدة    
الرئيسية > أخبار اليمن

الحراك الثوري يدعو مليشيا الانتقالي للكشف عن مصير المخفيين قسرا وإطلاق المعتقلين تعسفا

المهرة بوست - عدن
[ الإثنين, 30 يناير, 2023 - 11:51 مساءً ]

دعا مجلس الحراك الثوري، مليشيا المجلس الانتقالي المدعوم إماراتيا، للكشف عن مصير المخفيين قسرا وإطلاق المعتقلين تعسفا واغلاق السجون السرية.

واعرب الحراك الثوري عن آسفه الشديد لصمت بعض القوى والمكونات التي تحمل مسمى الجنوب عن ما يجري من إخفاء قسري واعتقال تعسفي لأبناء الجنوب وتغييبهم في غياهب سجون المجلس الانتقالي.

وحذر الحراك الثوري في بيان له، من مخاطر الصمت حيال تلك الانتهاكات الفظيعة والممارسات غير السوية.

كما أعرب بيان مجلس الحراك الثوري، عن عميق وجعه لوجود المعتقلين والمخفيين قسرا في السجون السرية التي تديرها قوات وميليشيات تتبع المجلس الانتقالي الجنوبي التابع للإمارات واعتقاله واخفائه للعديد من من قيادات ومناضلي وكوادر الحراك والمقاومة الجنوبية.

وأستغرب من صمت وتجاهل كل اعضاء المجلس الرئاسي لما يدور في عدن وما يقع على ابنائها من ظلم دون أن يتحرك أو يحاول رفع الظلم عنهم.

وتساءل الحراك الثوري، لمصلحة من تتم تلك الانتهاكات والممارسات غير الإنسانية وغير المسؤولة؟ وما هي الأهداف الحقيقية غير المعلنة من تلك الجرائم والانتهاكات التي تنفذ بايادي قوى تدعي وطنيتها للجنوب؟

واكد مجلس الحراك الثوري، أن خيرة أبناء الجنوب يقبعون في السجون السرية الإرهابية في مناطق الفتح وجولدمور وبئراحمد وجبل حديد وسجون أخرى عديدة، دون أية مسوغات قانونية.

وطالب الحراك الثوري، المجلس الانتقالي الكشف عن مصير عشرات المخفيين قسرا وعن اماكن اخفائهم واعتقالهم وعن ما إذا كانوا احياء وعن من تم تصفيتهم ولقي حتفهم من المخفيين نتيجة بشاعة التعذيب الذي تعرضوا له بشكل وحشي.

كما دعا إلى اطلاق سراح الاحياء منهم او تقديمهم للقضاء بدون تاخير واغلاق السجون السرية الارهابية وتقديم مرتكبي تلك الجرائم والانتهاكات الى العدالة.

كما طالب مجلس الحراك الثوري، المفوضية السامية لحقوق الانسان التابعة للامم المتحدة والمنظمات الدولية وبشكل عاجل ارسال لجان لتقصي الحقائق الى عدن، والالتقاء بأسر وعائلات المعتقلين تعسفا والمخفيين قسرا ورفع تقرير كامل للامم المتحدة والمجتمع الدولي عن كل ما جرى ويجري في عدن من انتهاكات جسيمة لحقوق الإنسان.

وجدد مجلس الحراك الثوري الجنوبي وقوفه الثابت والدائم مع أسر وعائلات المعتقلين والمخفيين قسرا، مشددا على ضرورة تبني قضاياهم العادلة في المحافل المحلية والعربية والدولية وتكليف محامين لتولي قضاياهم.





مشاركة الخبر:

تعليقات