جماعة الحوثي ترحب بقرار الجمعية العامة للأمم المتحدة بشأن فلسطين     جماعة الحوثي تعلن فتح طريق "البيضاء الجوبة مدينة مأرب"     لم تتمكن من عبور باب المندب.. تكدس وازدحام للسفن عند موانئ جيبوتي على البحر الأحمر     "واشنطن" والدب الروسي.. صراع النفوذ في البحر الأحمر     سلطنة عُمان ترحّب بقرار يدعم حصول فلسطين على العضوية الكاملة بالأمم المتحدة     مبابي يعلن رحيله عن باريس سان جيرمان بنهاية الموسم     اليمن يرحب باعتماد الجمعية العامة قرارا يدعم عضوية فلسطين بالأمم المتحدة     أمير الكويت يحل مجلس الأمة ويعطّل بعض مواد الدستور     مظاهرات حاشدة في عدة مدن يمنية تنديدا بهجوم الاحتلال الصهيوني على رفح     أبين.. وفاة مسؤول أمني بذبحة صدرية     بريطانيا: نعمل مع السعودية على "وضع نهاية لاعتداءات الحوثيين على الشحن"     حضرموت.. اعتقال مواطنين شاركوا في تظاهرة تطالب بتوفير الكهرباء     الاتحاد الأوروبي يعلن تأمين مرور 100 سفينة تجارية في البحر الأحمر     قرار أممي يوصي مجلس الأمن بإعادة النظر في عضوية فلسطين     القسام تنصب كمائن للاحتلال شرق رفح وإسرائيل تعترف بمقتل عدد من جنودها    
الرئيسية > أخبار اليمن

برنامج الغذاء العالمي يعلن قرب استئناف توزيع معوناته الإنسانية في مأرب

المهرة بوست - متابعات
[ الإثنين, 30 يناير, 2023 - 06:29 مساءً ]

أعلن برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة التوصل الى تفاهمات مع السلطة المحلية في محافظة مأرب شرقي اليمن، لاستئناف عملية توزيع المعونات الغذائية لآلاف الأسر في المحافظة.

وأفادالبرنامج الأممي في بلاغ صحفي أنه توصل إلى تفاهم مع وكيل محافظة مأرب بخصوص الشروع الوشيك بعملية توزيع المساعدات الغذائية الخاصة بدورة التوزيع السابعة على الأشخاص المحتاجين في المحافظة.  

وقال البرنامج الأممي إن فريقه وشركائه على استعداد لتقديم المساعدات الغذائية للأشخاص المستهدفين من المساعدات التي يقدمها، لا سيما بعد الإتفاق الذي تم التوصل إليه صباح هذا اليوم مع وكيل محافظة مأرب.  

واعتبر إن الحصول على تأكيد من جانب الوحدة التنفيذية للنازحين يُعدّ الخطوة الأولى لما تمثله من أهميةٍ بالغةٍ لبدء عملية التوزيع.

وتعهد برنامج الأغذية العالمي بضمان عدم توزيع أي مواد غذائية تالفة على الإطلاق، قائلا إن جميع المخازن التابعة له تتقيّد بأعلى معايير الجودة التي تكفل الحفاظ على كافة السلع الغذائية وبقائها في أفضل حالةٍ ممكنة.

وكانت الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين في مأرب، اتهمت برنامج الغذاء العالمي للبرنامج بالإمتناع عن صرف المعونات الغذائية دون مبرر، رغم وجودها في المخازن منذ ديسمبر الماضي.

طالبت البرنامج بسرعة صرف المساعدات الغذائية للنازحين بالتزامن مع زيادة المعاناة في فصل الشتاء.





مشاركة الخبر:

تعليقات