عناصر مسلحة تخطف مالك محطة وقود في عدن     الإفراج عن 23 من نزلاء الإصلاحيات المركزية في مناطق سيطرة الحكومة     وزير المالية السعودي: لا بد من التعامل مع أزمة حركة التجارة بالبحر الأحمر     السفيرة البريطانية: هجمات الحوثيين في البحر تضر حياة اليمنيين وتقوض جهود السلام     الدولية للهجرة: وصول 1,479 مهاجراً أفريقيًا إلى اليمن خلال أبريل الماضي     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة مصحوبة بالرعد وأجواء حارة     مصر تؤكد رفضها تهديدات أمن الملاحة في البحر الأحمر     وزير الخارجية الأسبق: الحل السياسي في اليمن معلق مع نذر التصعيد العسكري     شركة صينية تكشف عن روبوت مرن على هيئة إنسان     بريطانيا: دخول نحو 500 سفينة إلى موانئ الخاضعة للحوثيين منذ أكتوبر الماضي     الطيران الأمريكي البريطاني يستهدف مطار الحديدة بأربع غارات     للمرة الثالثة.. سلطة مارب:  "طريق مأرب - البيضاء" مفتوح من جانبنا منذ ثلاثة أشهر     عمال شركة النفط بشبوة يتوعدون باللجوء للقضاء لانتزاع حقوقهم     غزة.. القسام تقتل 7 جنود للاحتلال بعملية نوعية في جباليا     لليوم الثالث.. احتجاجات غاضبة في عدن تنديدا باستمرار تردي الكهرباء    
الرئيسية > عربي و دولي

"وول ستريت جورنال": إسرائيل وراء هجوم المسيّرات على مدينة أصفهان الإيرانية

المهرة بوست -
[ الأحد, 29 يناير, 2023 - 10:48 مساءً ]

أفادت صحيفة "وول ستريت جورنال" نقلا عن مسؤولين أمريكيين مطلعين، بأن إسرائيل كانت وراء هجوم المسيّرات على موقع دفاعي إيراني في مدينة أصفهان مؤخرا.

وقالت الصحيفة: "إسرائيل نفذت هجوما خفيا بطائرات مسيرة على موقع دفاع إيراني في الوقت الذي تبحث فيه الولايات المتحدة وإسرائيل عن إمكانيات جديدة لكبح طموحات طهران النووية والعسكرية".

وأكدت أن هذه هي "الضربة الإسرائيلية الأولى العلنية" منذ تولي رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو منصبه.

ونقلت صحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية عن مصادر استخباراتية غربية، أن غارة المسيّرات ضد إيران كانت ناجحة.

وأعلنت وزارة الدفاع الإيرانية إحباط هجوم بطائرات بدون طيار على أحد المصانع الدفاعية لم يسفر عن سقوط ضحايا واقتصرت الأضرار على سقف إحدى الورش الصناعية.

المصدر: تاس





مشاركة الخبر:

تعليقات