مباحثات يمنية بريطانية حول التعاون العسكري والاقتصادي     سقطرى.. مظاهرات شعبية تطالب بتغيير المحافظ "رأفت الثقلي" المحسوب على الانتقالي     "حضرموت الجامع" يحمل الرئاسي والحكومة مسؤولية تردي الأوضاع في المحافظة     الأرصاد: أمطار رعدية وأجواء حارة خلال الساعات القادمة     مسؤول حكومي يكشف عن وجود علاقة للانتقالي بتفاقم أزمة الكهرباء في عدن     القوات الأمريكية تعلن اعتراض وتدمير 4 مسيرات بمناطق سيطرة الحوثيين     البعثة الأوروبية: الوضع في اليمن سيء وغير مسبوق لكن الجهود السياسية مستمرة     عدن.. متعاقدو الداخلية يطالبون بصرف رواتبهم مع العلاوات     تحذير أممي جديد من ارتفاع مخاطر الأعاصير باليمن خلال الأيام القادمة     غزة.. مقتل وجرح 20 جنديا صهيونيا  في تفجير مبنى مفخخ بجباليا     بريطانيا تعلن عن تعزيز تمويل المساعدات الغذائية لليمن     لحج.. احتراق حافلة نقل ركاب ولا إصابات     حضرموت.. تنفيذ حكم القصاص بالإعدام لمدان بالقتل     الريال اليمني يواصل التذبذب فوق حاجز الـ 1700 للدولار الواحد     جماعة الحوثي تعلن استهداف مدمرة وسفينة أمريكيتين في البحر الأحمر    
الرئيسية > أخبار اليمن

حملة إلكترونية تطالب بالكشف عن مصير "زكريا قاسم" المخفي قسراً في سجون الانتقالي منذ خمس سنوات

المهرة بوست - متابعات
[ الأحد, 29 يناير, 2023 - 06:25 مساءً ]

أطلق ناشطون، حملة تضامن إلكترونية تطالب بالإفراج عن التربوي والناشط في العمل الإنساني "زكريا قاسم" المخفي قسراً في سجون ميليشيات الانتقالي المدعومة إماراتياً بعدن منذ خمس سنوات.
 
وطالب الناشطون في الحملة، التي حملت وسم "زكريا قاسم خمس سنوات من الاختطاف"، المجلس الرئاسي والسلطات القضائية بالعمل على كشف مصير "قاسم" والإفراج الفوري عنه هو ورفاقه أو إحالتهم للقضاء.
 
وحمّل الناشطون مليشيا الانتقالي المدعومة إماراتياً المسؤولية الكاملة عن حياة وسلامة "قاسم" وجميع المحتجزين تعسفاً والمختفين قسراً.
 
واعتبر الناشطون أن استمرار احتجاز واخفاء زكريا قاسم ورفاقه منذ أكثر من 5 سنوات، نموذج للسلوك الفاشي الذي يُمارس في عدن الخاضعة لسيطرة مليشيا الانتقالي، في تشابه تام مع سلوك مليشيا الحوثي الايرانية في المناطق المحتلة.
 
واختطف "زكريا قاسم" في 27 يناير 2018 ولا يزال مخفيا قسرا حتى اليوم، هو عضو مجلس محلي سابق في مديرية المعلا وشخصية تربوية وأحد رجال العمل الخيري والإنساني في عدن.





مشاركة الخبر:

تعليقات