توجهات صينية لافتتاح قسم لتعليم اللغة الصينية بجامعة عدن     وفاة وإصابة 378 شخصا بحوادث مرورية بمناطق الحكومة خلال الشهر الماضي     زعيم الحوثيين: نحضّر لجولة رابعة من التصعيد     وزير الدفاع يصل إلى المهرة في مستهل زيارة تفقدية للوحدات العسكرية     مباحثات يمنية أردنية بشأن تعزيز التعاون المشترك في المجال الدبلوماسي والمصرفي     الطيران الأمريكي البريطاني يشن 5 غارات على مطار الحديدة     صحة غزة: ارتفاع حصيلة شهداء العدوان الإسرائيلي إلى 34 ألفا و596 منذ 7 أكتوبر     وزارة الداخلية تعلن وفاة وإصابة 378 شخصاً جراء الحوادث المرورية خلال أبريل الفائت     في عيد العمال.. وفاة بنّاء من أبناء تعز بصاعقة رعدية في صنعاء     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على المهرة وسقطرى وعدد من المحافظات     جماعة الحوثي تعلن مقتل خمسة من ضباطها بنيران القوات الحكومية     محافظ تعز يبحث مع الأوتشا توسيع مستوى التدخلات الإنسانية والتنموية في المحافظة     السلطان "آل عفرار" يزور صندوق صحة مهري ويقدم دعما ماليا ومكافآت للعاملين     جامعة المهرة تشارك في بطولة الجامعات اليمنية للعبتي تنس الطاولة والشطرنج     لحج.. جرحى نتيجة تجدد الاشتباكات بين مسلحين قبليين في الحد يافع    
الرئيسية > أخبار اليمن

ارتفاع معدل انقطاع الكهرباء في عدن إلى 14 ساعة في اليوم في ظل الحديث عن صفقات فساد

المهرة بوست - متابعات
[ السبت, 28 يناير, 2023 - 10:37 مساءً ]

ارتفعت ساعات انقطاع التيار الكهربائي في العاصمة المؤقتة عدن إلى 14 ساعة في اليوم نتيجة نفاد الوقود في محطة بترومسيلة.

وقالت مصادر محلية، إن "محطة بترومسيلة التي تولد نحو 90 ميجا وات توقفت عن العمل بعد نفاد آخر كميات الوقود الخام".

من جانبه، كشف متحدث كهرباء عدن عن صفقات فساد وراء الانقطاعات المتواصلة لتيار الكهرباء في العاصمة المؤقتة عدن جنوب اليمن.

وأفاد نوار أبكر، في منشور بصفحته على فيسبوك- إن انقطاع الكهرباء في عدن يرجع إلى تزويد بعض محطات التوليد بوقود مغشوش ورديء، كما هو الحاصل لمحطة توليد حجيف الكهربائية في مديرية التواهي

وأضاف أنه تم تزويد محطة حجيف في التواهي، بكمية من مادة الديزل المغشوش والرديء، فيما أدى استهلاكها إلى تصاعد أعمدة الدخان من مولدات الطاقة.

وأكد أن أغلب محطات التوليد الطاقة المشتراه رفضت إستلام هذا الديزل بسبب رداءته مما تسبب بمفاقمة ساعات الانطفاء مقابل ساعات التشغيل.

وفي إشارة إلى صفقات فساد وعمولات قال أبكر إن "المجلس الأعلى للطاقة بدلاً من أن يشتري كميات مضاعفة من الديزل المدعوم من السعودية والذي يوفر على خزينة الدولة أكثر من 70 بالمئة التي كانت تصرف لشراء الديزل من السوق المحلي".

 ولفت أبكر إلى ان الديزل التجاري سعر الطن 1050 دولار ورديء، بينما الديزل المدعوم من السعودية سعره 250 دولار للطن إلى جانب كونه نظيف، حد قوله.

وأشار إلى أن مجلس الطاقة يتعمد شراء كمية لا تكفي لمدة شهر واحد من الوقود السعودي ليتم بعد ذلك شراء كمية من السوق المحلي بسعر زيادة ثلاثة أضعاف، مؤكدا أن الوقود التجاري رديء ولا يطابق المواصفات.





مشاركة الخبر:

تعليقات