"مبابي" يحمل شارة قائد فرنسا بعد اعتزال لوريس     اليونيسف ترفع المساعدات النقدية للفقراء في اليمن     الاتحاد الأوروبي يرحب باتفاق تبادل المحتجزين في اليمن     الهجرة الدولية تعلن نزوح 28 أسرة يمنية خلال أسبوع     القوات الحكومية تعلن مقتل وإصابة 8 حوثيين في مواجهات بتعز     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة خلال الساعات المقبلة     جماعة الحوثي: ارتفاع حصيلة المصابين بنيران القوات السعودية في صعدة إلى 16 شخصًا     رئيس الحكومة يفتتح فرع البنك المركزي في أبين     فرنسا تمول سفينة قمح دعمًا لليمن     لجنة اعتصام المهرة تثمن مناشدة مفتي سلطنة عُمان لإنهاء الحرب في اليمن     وفاة 3 أشخاص من أسرة واحدة في حادث مروري بالطريق الدولي بمنطقة العبر     غروندبرغ يعلن نتائج مفاوضات تبادل الاسرى بين الحكومة والحوثيين     جرحى إثر اعتراض مليشيا الانتقالي موكب رئيس الحكومة في أبين     مرصد الحريات يعتبر تضمين الصحفيين الأربعة في اتفاق تبادل الأسرى إنجازا مهما للغاية     المبعوث الأممي والصليب الاحمر يؤكدان اتفاق الاطراف للإفراج عن مئات المحتجزين باليمن    
الرئيسية > أخبار اليمن

رابطة حقوقية تطالب بالكشف عن مصير المختطفيين والمخفيين في سجون الانتقالي

المهرة بوست - متابعات
[ الخميس, 26 يناير, 2023 - 09:44 مساءً ]

طالبت رابطة أمهات المختطفين والمخفيين قسرا، بالكشف عن مصير أولادهن المختطفين والمخفيين في سجون مليشيا الانتقالي المدعومة إماراتيا بعدن.

واستنكرت رابطة أمهات المختطفين الاربعاء في وقفة احتجاجية من أمام مكتب الصليب الأحمر بمحافظة عدن، التجاهل لقضية المعتقلين تعسفاً والمخفيين قسراً منذ سنوات وعدم الكشف عن مصيرهم والإفراج عنهم.

وأكدت الامهات في بيان، الاستمرار بمطالبن في إظهار أبنائهن المخفيين قسراً والكشف عن مصيرهم ومحاسبة الجهات المنتهكة بحقهم.

وقالت الأمهات، إن الرابطة وثقت ( 59) مخفي قسراً تعدت فترة احتجازهم الـ 7 سنوات دون أي معلومات تذكر عنهم وعن وضعهم الصحي. كما وثقت (41) معتقلًا تعسفاً في سجن بير أحمد يمارس بحقهم سياسة المماطلات في الاجراءات القانونية الخاصة بملفاتهم وتعمد إطالة فترة احتجازهم وعدم الافراج عنهم بالإضافة لما يعانون في السجون من الخدمات المتردية أو تكاد تنعدم خاصة الخدمات الطبية.

وحمل بيان الوقفة قوات الحزام الأمني التابع للمجلس الانتقالي (التابعة للمجلس الانتقالي) المسؤولية الكاملة عن حياة وسلامة المخفيين قسراً والمعتقلين تعسفاً.

ودعت جميع المنظمات الحقوقية والإعلامية المحلية والدولية لمناصرة أهالي المعتقلين تعسفاً والمخفيين قسرا حتى إظهار أبنائهم والافراج عنهم وعن المعتقلين ومحاسبة المنتهكين.





مشاركة الخبر:

تعليقات