تحرك عسكري صيني في البحر الأحمر يرفع حرارة المشهد ومخاوف من "صدام" عسكري     تعز.. جماعة الحوثي تقصف مواقع القوات الحكومية بالطيران المسير والمدفعية     إيران تدين الاعتداءات الأمريكية البريطانية على اليمن     جماعة الحوثي تعلن رفضها الاتهامات الأمريكية بتهديد صيد الأسماك وإمدادات الغذاء     جندي أمريكي يضرم النار بنفسه أمام سفارة الاحتلال في واشنطن     الهجرة الدولية تعلن نزوح 126 يمني خلال الأسبوع الفائت     واشنطن تعلن عن هجوم حوثي على سفينة نفط أمريكية في خليج عدن     جماعة الحوثي تعلن حصيلة ضحايا الجولة الأخيرة من الضربات الأمريكية البريطانية     جماعة الحوثي تعلن مقتل شخص وإصابة 6 آخرين بقصف أمريكي بريطاني في تعز     الداخلية تؤكد مقتل شخص وإصابة آخرين نتيجة اشتباكات قبلية في شبوة     المجلس العام لأبناء المهرة وسقطرى يقر عدد من المشاريع والأنشطة الخيرية     الهجرة الدولية تعلن رصد نزوح 21 أسرة يمنية خلال أسبوع     متحدث اعتصام المهرة يدين الضربات الأمريكية والبريطانية على صنعاء     142 يوما من العدوان.. الاحتلال يواصل ارتكاب مجازر دامية في غزة ووضع إنساني كارثي نتيجة الحصار     الحكومة تدشن حملة التحصين ضد شلل الأطفال    
الرئيسية > أخبار اليمن

افتتاح أول وحدتين متخصصتين للرعاية النفسية ومعالجة الأورام السرطانية في مارب

المهرة بوست - متابعات
[ الثلاثاء, 24 يناير, 2023 - 07:54 مساءً ]

افتتحت السلطة المحلية بمحافظة مأرب، الثلاثاء، وحدة للرعاية النفسية ووحدة معالجة الأورام السرطانية في هيئة مستشفى مأرب العام، كأول وحدتي علاج متخصصة على مستوى المحافظة بتمويل منظمة الصحة العالمية والاتحاد الاوربي والمؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان.

وخلال الافتتاح استمع وكيل المحافظة عبدربه مفتاح، إلى شرح من الاخصائي النفسي الدكتور مهيوب المخلافي عن حالات الامراض النفسية التي بدأت الوحدة الاشراف على علاجها والبالغة 4 الاف حالة، وتقنية العلاج ومراحله.

كما اطلع الوكيل ومعه نائبا المستشفى الدكتور وجدي المخلافي، ومحمد هندروس "على تجهيزات وحدة علاج الاورام السرطانية والتي تضم عشرة اسرة رقود، واستمع من الاخصائيين الى ما تقدمه الوحدة من برامج علاجية والتحديات التي تواجهه المرضى والمتمثلة في توافر العلاجات والفحوصات الخاصة والجرع الكيماوية"، وفقا لوكالة سبأ الرسمية.

ووجه وكيل مأرب، "مدير عام مكتب الصحة بالمحافظة الدكتور احمد العبادي بالتواصل مع الوزارة والمنظمات لتوفير العلاجات الممكنة وفي مقدمتها العلاج الكيماوي، بعد تحديد اصنافها من قبل الاخصائيين".

ويعاني القطاع الطبي والصحيف في مأرب من ضغوطا كبيرة جراء الارتفاع المستمر في عدد السكان والنازحين في المحافظة، حيث تعد الوحدتين الأولى في المحافظة والتي ستوفر على المرضى معاناة ومخاطر وتكاليف السفر إلى صنعاء أو حضرموت.

 





مشاركة الخبر:

تعليقات