إصابة مدنيين جراء إلقاء مسلحين قنبلة على مول تجاري في عدن     جماهير اتحاد جدة تستفز رونالدو في كأس السوبر السعودي     عناصر مسلحة تابعة للإنتقالي تقتحم فعالية فنية في عدن     رابطة حقوقية تطالب بالكشف عن مصير المختطفيين والمخفيين في سجون الانتقالي     قتلى وجرحى إثر اشتباكات قبلية مسلحة في شبوة     توزيع 32 حراثة يدوية على المزارعين في لحج بتمويل كويتي     الانتقالي يهدد بإنطلاق معركة لطرد قوات المنطقة الأولى من وادي حضرموت     محافظ حضرموت يغادر إلى الإمارات بعد ساعات من تصريحاته الهجومية ضد القوات الحكومية بسيئون     المهرة.. رئيس اعتصام سيحوت والمسيلة يقدم دعماً مالياً لمدرسة الشهداء لتسيير كافة الأنشطة المدرسية     سفارة اليمن في موسكو تعلن وفاة مواطن يمني اثناء محاولة الهجرة إلى أوروبا     الاتحاد الأوروبي يشيد بقرار ادراج آثار مملكة سبأ على لائحة اليونسكو للتراث العالمي     المبعوث الأممي يجري مباحثات مع الجانب الألماني حول الوضع في اليمن     المهرة.. لقاء يناقش الاستعدادات لتنفيذ مشروع المساعدات الطارئة خلال موسم الشتاء     لجنة دولية: العام التاسع من حرب اليمن يفاقم معاناة اليمنيين ويعمق الاحتياجات     الصليب الأحمر: أكثر من 4 مليون يمني يعانون من أحد أشكال الإعاقة    
الرئيسية > أخبار اليمن

افتتاح أول وحدتين متخصصتين للرعاية النفسية ومعالجة الأورام السرطانية في مارب

المهرة بوست - متابعات
[ الثلاثاء, 24 يناير, 2023 - 07:54 مساءً ]

افتتحت السلطة المحلية بمحافظة مأرب، الثلاثاء، وحدة للرعاية النفسية ووحدة معالجة الأورام السرطانية في هيئة مستشفى مأرب العام، كأول وحدتي علاج متخصصة على مستوى المحافظة بتمويل منظمة الصحة العالمية والاتحاد الاوربي والمؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان.

وخلال الافتتاح استمع وكيل المحافظة عبدربه مفتاح، إلى شرح من الاخصائي النفسي الدكتور مهيوب المخلافي عن حالات الامراض النفسية التي بدأت الوحدة الاشراف على علاجها والبالغة 4 الاف حالة، وتقنية العلاج ومراحله.

كما اطلع الوكيل ومعه نائبا المستشفى الدكتور وجدي المخلافي، ومحمد هندروس "على تجهيزات وحدة علاج الاورام السرطانية والتي تضم عشرة اسرة رقود، واستمع من الاخصائيين الى ما تقدمه الوحدة من برامج علاجية والتحديات التي تواجهه المرضى والمتمثلة في توافر العلاجات والفحوصات الخاصة والجرع الكيماوية"، وفقا لوكالة سبأ الرسمية.

ووجه وكيل مأرب، "مدير عام مكتب الصحة بالمحافظة الدكتور احمد العبادي بالتواصل مع الوزارة والمنظمات لتوفير العلاجات الممكنة وفي مقدمتها العلاج الكيماوي، بعد تحديد اصنافها من قبل الاخصائيين".

ويعاني القطاع الطبي والصحيف في مأرب من ضغوطا كبيرة جراء الارتفاع المستمر في عدد السكان والنازحين في المحافظة، حيث تعد الوحدتين الأولى في المحافظة والتي ستوفر على المرضى معاناة ومخاطر وتكاليف السفر إلى صنعاء أو حضرموت.

 





مشاركة الخبر:

تعليقات