إصابة مدنيين جراء إلقاء مسلحين قنبلة على مول تجاري في عدن     جماهير اتحاد جدة تستفز رونالدو في كأس السوبر السعودي     عناصر مسلحة تابعة للإنتقالي تقتحم فعالية فنية في عدن     رابطة حقوقية تطالب بالكشف عن مصير المختطفيين والمخفيين في سجون الانتقالي     قتلى وجرحى إثر اشتباكات قبلية مسلحة في شبوة     توزيع 32 حراثة يدوية على المزارعين في لحج بتمويل كويتي     الانتقالي يهدد بإنطلاق معركة لطرد قوات المنطقة الأولى من وادي حضرموت     محافظ حضرموت يغادر إلى الإمارات بعد ساعات من تصريحاته الهجومية ضد القوات الحكومية بسيئون     المهرة.. رئيس اعتصام سيحوت والمسيلة يقدم دعماً مالياً لمدرسة الشهداء لتسيير كافة الأنشطة المدرسية     سفارة اليمن في موسكو تعلن وفاة مواطن يمني اثناء محاولة الهجرة إلى أوروبا     الاتحاد الأوروبي يشيد بقرار ادراج آثار مملكة سبأ على لائحة اليونسكو للتراث العالمي     المبعوث الأممي يجري مباحثات مع الجانب الألماني حول الوضع في اليمن     المهرة.. لقاء يناقش الاستعدادات لتنفيذ مشروع المساعدات الطارئة خلال موسم الشتاء     لجنة دولية: العام التاسع من حرب اليمن يفاقم معاناة اليمنيين ويعمق الاحتياجات     الصليب الأحمر: أكثر من 4 مليون يمني يعانون من أحد أشكال الإعاقة    
الرئيسية > أخبار اليمن

الهجرة الدولية: توفير خدمات المياه لأكثر من 270 ألف نازح في مأرب عام 2022

المهرة بوست - متابعات
[ الثلاثاء, 24 يناير, 2023 - 06:46 مساءً ]

قال منظمة الهجرة الدولية، إن عدد المستفيدين من خدمات المياه والصرف الصحي والنظافة في محافظة مارب أكثر من 270 ألف خلال العام الماضي 2022.

وذكرت المنظمة، أن أكثر من 276,789 شخص من المتضررين من الصراع في مخيمات النزوح والمجتمع المضيف بمحافظة مأرب استفادوا من التدخلات التي نفذتها المنظمة في برامج المياه والصرف الصحي والنظافة خلال العام 2022.

وأوضحت بأن أكثر من 168,300 شخص استفادوا من هذه البرامج الممولة من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، بينما استفاد 108,489 فرداً من تدخلات مماثلة ممولة من الاتحاد الأوروبي.

وأشارت المنظمة إلى أنها تستجيب منذ عام 2020 للاحتياجات الإنسانية الطارئة في مواقع النزوح في مأرب، لا سيما من خلال برنامج المياه والصرف الصحي والنظافة، و"افتتحت يوم الأحد مشروع لتوفير المياه لـ15 ألف متضرر من الصراع في أربعة مواقع نزوح في المحافظة بتمويل من مركز الملك سلمان والاتحاد الأوروبي".

وبحسب مسح ميداني للوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين، فإن محافظة مأرب تستضيف حوالي نصف إجمالي عدد النازحين داخلياً في اليمن، حيث تضم أكثر من 2.2 مليون نازح ونازحة، موزعين على أربع مديريات في 197 مخيم وعشرات المناطق الريفية خارج المخيمات، من أصل 4.3 مليون نازح في عموم البلاد.

ووفقاً للأمم المتحدة، فإن هناك أكثر من 15 مليون شخص في مختلف أنحاء اليمن يحتاجون إلى دعم المياه والصرف الصحي والنظافة خلال العام الجاري 2023.





مشاركة الخبر:

تعليقات