شبوة.. وساطة محلية تنجح بإطلاق سراح شيخ اختطف قبل أيام من أمام منزله     الصحة العالمية تعلن ارتفاع حالات الإصابة بالحصبة في اليمن خلال العام الماضي     تبادل الاتهامات بين القوات الحكومية والحوثيين بشأن مقتل 5 نساء في تعز     قوات مدعومة سعوديا تنتشر في الشريط الحدودي شمالي لحج     محافظ البنك المركزي بعدن يدعو لتعزيز التعاون من أجل تحقيق شمول مالي متاح للجميع      "الإنذار المبكر" يحذر من أمطار وإضطراب مداري على سقطرى وحضرموت والمهرة وشبوة     وفاة شاب يمني بحادثة سير في السعودية     القوات الحكومية تعلن استهداف طقما للحوثيين في تعز     مسؤول أمريكي يؤكد تحطم طائرة مسيرة أمريكية في اليمن     مقتل "أربعة عمّال يمنيين" بقصف على حقل للغاز في كردستان العراق     المهرة.. مقتل ضابط وإصابة آخرين في اشتباكات مع مسلحين بالغيضة     الاحتجاجات الطلابية المناهضة لحرب غزة تعطل جامعة عريقة في باريس     واشنطن تؤكد تضرر ناقلة نفط إثر هجوم صاروخي شنّه الحوثيون عليها في البحر الأحمر     هل تراجعت هجمات الحوثيين في البحر الأحمر أم حققت أهدافها؟     جماعة الحوثي تعلن استهداف سفينة نفطية بريطانية في البحر الأحمر وإسقاط طائرة أمريكية في صعدة    
الرئيسية > أخبار اليمن

جماعة الحوثي تنتقد بيان بايدن بشأن الهجوم على الإمارات

المهرة بوست - متابعات
[ الخميس, 19 يناير, 2023 - 06:52 مساءً ]

انتقدت جماعة الحوثي، بيان الرئيس الأمريكي جو بايدن في ذكرى هجوم الجماعة على منشآت حيوية في الإمارات، واعتبرته يكشف طبيعة دور واشنطن المعيق لتحقيق السلام في اليمن.

وقالت وزارة الخارجية لدى الحوثيين في بيان لها، إن "ما تضمنه بيان الرئيس الأمريكي من إدانة ضمنية لحق صنعاء في الدفاع عن شعبها وأراضيها والتصدي للعدوان [في اشارة إلى عمليات التحالف العربي بقيادة السعودية] الذي تنفذه أمريكا عبر أذرعها وأدواتها في الإقليم، يكشف بوضوح عن طبيعة الدور الأمريكي المعيق للسلام في اليمن".

وأضاف البيان أن "بيان الرئيس الأمريكي يكشف إصرار واشنطن على مواصلة عدوانها على اليمن، وكأنها لم تكتف بعد بما وقفت وراءه من جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية بحق الشعب اليمني".

واعتبرت وزارة الخارجية التابعة للحوثيين، أن "الرئيس الأمريكي من خلال تذكره ما تعرضت له الإمارات من رد يمني طبيعي ومشروع قبل عام من الآن، وتجديد طمأنته لها إنما يحاول توريط الإمارات وتشجيعها على مواصلة العدوان وعرقلة جهود السلام الحالية"، على حد قولها.

وجدد البيان "التأكيد على حق الجمهورية اليمنية في الدفاع عن شعبها ومياهها وأراضيها والتصدي بحزم وصرامة لأي عمل عدائي من أي جهة كانت".

ويوم الاثنين الماضي، أكد بايدن في بيان، استمرار بلاده في دعم الإمارات للدفاع عن نفسها ضد التهديدات، سواء من اليمن أو من أي مكان آخر، من خلال تقديم المساعدات العسكرية اللازمة، مضيفا أن واشنطن تسعى لإنهاء الحرب في اليمن بشكل سلمي.





مشاركة الخبر:

تعليقات