أبين.. تنفيذ حكم الإعدام رميا بالرصاص بحق مدان بقتل مواطن     موظفو المنطقة الحرة بعدن يطالبون بصرف مرتباتهم ويهددون بالتصعيد     العليمي يشدد على أهمية تعزيز دور البنك المركزي في عدن     تقرير دولي حديث يحذر من تفشي وباء الكوليرا في اليمن     اليمن يدين الهجمات الإسرائيلية على رفح الفلسطينية     الصليب الأحمر في اليمن تحذر من الرسائل والمواقع الاحتيالية التي تنتحل صفتها     واشنطن تعلن تقديم 220 مليون دولار من المساعدات الإضافية لليمنيين     الاتحاد الدولي للصحفيين يطالب بفتح تحقيق فوري بحادثة استهداف أمين عام نقابة الصحفيين اليمنيين     حادثة مؤلمة.. وفاة 3 أطفال اختناقا داخل سيارة في حضرموت     مانحون يقدمون نحو 791 مليون دولار لمعالجة حالات الطوارئ الأكثر إلحاحا في اليمن     اليونيسف: أكثر من 4.5 مليون طفل يمني بلا تعليم     قطر تدعو لتحرك دولي لمنع وقوع إبادة جماعية في رفح     وفاة شاب غرقًا بسيول الأمطار في إب     مباحثات روسية إماراتية بشأن سبُل دفع خارطة الطريق لتسوية الصراع في اليمن     اليمن تشارك في مؤتمر دول الاتفاقية العربية لمكافحة الفساد في القاهرة    
الرئيسية > أخبار اليمن

الوحدة التنفيذية بمارب تتهم الغذاء العالمي بتأخير صرف المساعدات الغذائية للنازحين

المهرة بوست - متابعات
[ الاربعاء, 18 يناير, 2023 - 10:37 مساءً ]

اتهمت الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين بمحافظة مأرب، برنامج الغذاء العالمي، بتأخير صرف المساعدات الغذائية، محذرة من كارثة إنسانية جراء ذلك.

ودعت الوحدة التنفيذية في بيان لها، الوكالة الأممية "إلى سرعة صرف المستحقات الغذائية للنازحين نظراً للاحتياجات الكبيرة للغذاء خاصة في فصل الشتاء القارس الذي ضاعف من معاناة النازحين بالمحافظة".

وقالت الوحدة التنفيذية إن "تأخير صرف المواد الغذائية قد يؤدي إلى اعطابها الأمر الذي يتسبب في ائتلافها بسبب طول فترة وسوء فترة التخزين الذي يشكل خطراً على حياة المستهلكين".

وطالبت الوحدة التنفيذية برنامج الغذاء العالمي بـ"إضافة النازحين الذين لا يزالون على قوائم الانتظار رغم احتياجاتهم وانطباق كافة المعايير عليهم".

وأشارت "إلى أن أكثر من 56 ألفا و761 أسرة في احتياج ملح للغذاء، منها 9595 أسرة تم اعتمادها في قوائم البرنامج عام 2021م وتسلمت لدورة أو دورتين وتم توقيف حصصها بدون سبب، فيما 8373 أسرة نزحت من مديريات مأرب جراء الاشتباكات إلى المدينة أو الوادي ولم يتم إدراجهم في قوائم البرنامج حتى الآن".

ووفقا للوحدة التنفيذية فإن "26 ألفا و357 أسرة نزحت مجددا إلى مخيمات نازحين معتمدة لدى كتلة CCCM، فضلا عن 22 ألفا و31 أسرة نازحة خارج المخيمات وهم أشد احتياج من بين عشرات الآلاف من الأسر خارج المخيمات المحتاجة".

وأكدت الوحدة "أن تقليص مساعدات برنامج الغذاء العالمي إلى أقل من النصف وتحويلها الى دورات صرف غير شهرية الحق ضرر بالغ بالأسر النازحة".

كما دعت إلى "زيادة الدعم المخصص للمحافظة في إطار برنامج المساعدات الطارئة نظراً للاحتياج القائم ووفقاً لمقاييس الجودة ونظرا لحجم النزوح المتواجد داخل المحافظة".





مشاركة الخبر:

تعليقات