تحرك عسكري صيني في البحر الأحمر يرفع حرارة المشهد ومخاوف من "صدام" عسكري     تعز.. جماعة الحوثي تقصف مواقع القوات الحكومية بالطيران المسير والمدفعية     إيران تدين الاعتداءات الأمريكية البريطانية على اليمن     جماعة الحوثي تعلن رفضها الاتهامات الأمريكية بتهديد صيد الأسماك وإمدادات الغذاء     جندي أمريكي يضرم النار بنفسه أمام سفارة الاحتلال في واشنطن     الهجرة الدولية تعلن نزوح 126 يمني خلال الأسبوع الفائت     واشنطن تعلن عن هجوم حوثي على سفينة نفط أمريكية في خليج عدن     جماعة الحوثي تعلن حصيلة ضحايا الجولة الأخيرة من الضربات الأمريكية البريطانية     جماعة الحوثي تعلن مقتل شخص وإصابة 6 آخرين بقصف أمريكي بريطاني في تعز     الداخلية تؤكد مقتل شخص وإصابة آخرين نتيجة اشتباكات قبلية في شبوة     المجلس العام لأبناء المهرة وسقطرى يقر عدد من المشاريع والأنشطة الخيرية     الهجرة الدولية تعلن رصد نزوح 21 أسرة يمنية خلال أسبوع     متحدث اعتصام المهرة يدين الضربات الأمريكية والبريطانية على صنعاء     142 يوما من العدوان.. الاحتلال يواصل ارتكاب مجازر دامية في غزة ووضع إنساني كارثي نتيجة الحصار     الحكومة تدشن حملة التحصين ضد شلل الأطفال    
الرئيسية > عربي و دولي

معتقلون سعوديون يبدأون إضرابا عن الطعام احتجاجا على الأحكام الجائرة

المهرة بوست -
[ الثلاثاء, 17 يناير, 2023 - 04:32 مساءً ]

بدأ أبناء الداعية المعتقل في سجون السعودية، سفر الحوالي، إضرابا عن الطعام؛ احتجاجا على الأحكام الصادرة يحقهم، في ظل عدم وجود محاكمة عادلة.

 

 

وقال حساب "معتقلي الرأي" عبر "تويتر"، إن أبناء الداعية عبد الرحمن وعبدالله وعبدالرحيم يبدأون إضرابا عن الطعام؛ احتجاجا على الأحكام الجائرة الصادرة ضدهم وعدم وجود محاكمة عادلة.

 

 

يشار إلى أن السلطات اعتقلت الحوالي برفقة عدد من أبنائه، بعد أيام من تداول كتاب منسوب للحوالي عبر مواقع التواصل الاجتماعي، يحمل نقدا لاذعا للأسرة الحاكمة في السعودية.

 

 

وفي شباط/ فبراير 2021، أفرجت السلطات السعودية عن إبراهيم الحوالي، فيما أبقت على "عبد الرحيم وعبد الله وعبد الرحمن"، رهن الاعتقال.

 

 

والكتاب المكون من ثلاثة آلاف صفحة، تحدث فيه الحوالي عن المليارات التي أنفقتها السعودية ودول الخليج على الولايات المتحدة، خلال زيارة الرئيس السابق دونالد ترامب التاريخية إلى الرياض منتصف 2017.

 

 

وبعث الحوالي في نهاية كتابه "المسلمون والحضارة الغربية" ثلاث نصائح إلى العلماء والدعاة، وآل سعود (العائلة الحاكمة).

 

 

وجاء في الكتاب: "من العمل بالنقيضين الإيعاز لأئمة المساجد بالقنوت لحلب، مع دفع المليارات للروس الذين دمرت طائراتهم حلب".

 

 

وأضاف: "من التناقض قطع العلاقات الدبلوماسية مع خامنئي، واستدامتها مع أوليائه في بغداد".

 

 

وقال أيضا في كتابه: "فانظر مثلا كيف لو أن المليارات التي قبضها المخلوع أنفقوها على الشعب اليمني مباشرة، وكيف لو أن المليارات التي أعطوها للسيسي وابن علي وابن جديد وحفتر أنفقوها مباشرة على الشعوب، ودعوها إلى الله لا إلى القومية، ولا إلى التعري والدياثة والسياحة".

المصدر: عربي21





مشاركة الخبر:

تعليقات