إصابة مدنيين جراء إلقاء مسلحين قنبلة على مول تجاري في عدن     جماهير اتحاد جدة تستفز رونالدو في كأس السوبر السعودي     عناصر مسلحة تابعة للإنتقالي تقتحم فعالية فنية في عدن     رابطة حقوقية تطالب بالكشف عن مصير المختطفيين والمخفيين في سجون الانتقالي     قتلى وجرحى إثر اشتباكات قبلية مسلحة في شبوة     توزيع 32 حراثة يدوية على المزارعين في لحج بتمويل كويتي     الانتقالي يهدد بإنطلاق معركة لطرد قوات المنطقة الأولى من وادي حضرموت     محافظ حضرموت يغادر إلى الإمارات بعد ساعات من تصريحاته الهجومية ضد القوات الحكومية بسيئون     المهرة.. رئيس اعتصام سيحوت والمسيلة يقدم دعماً مالياً لمدرسة الشهداء لتسيير كافة الأنشطة المدرسية     سفارة اليمن في موسكو تعلن وفاة مواطن يمني اثناء محاولة الهجرة إلى أوروبا     الاتحاد الأوروبي يشيد بقرار ادراج آثار مملكة سبأ على لائحة اليونسكو للتراث العالمي     المبعوث الأممي يجري مباحثات مع الجانب الألماني حول الوضع في اليمن     المهرة.. لقاء يناقش الاستعدادات لتنفيذ مشروع المساعدات الطارئة خلال موسم الشتاء     لجنة دولية: العام التاسع من حرب اليمن يفاقم معاناة اليمنيين ويعمق الاحتياجات     الصليب الأحمر: أكثر من 4 مليون يمني يعانون من أحد أشكال الإعاقة    
الرئيسية > عربي و دولي

معتقلون سعوديون يبدأون إضرابا عن الطعام احتجاجا على الأحكام الجائرة

المهرة بوست -
[ الثلاثاء, 17 يناير, 2023 - 04:32 مساءً ]

بدأ أبناء الداعية المعتقل في سجون السعودية، سفر الحوالي، إضرابا عن الطعام؛ احتجاجا على الأحكام الصادرة يحقهم، في ظل عدم وجود محاكمة عادلة.

 

 

وقال حساب "معتقلي الرأي" عبر "تويتر"، إن أبناء الداعية عبد الرحمن وعبدالله وعبدالرحيم يبدأون إضرابا عن الطعام؛ احتجاجا على الأحكام الجائرة الصادرة ضدهم وعدم وجود محاكمة عادلة.

 

 

يشار إلى أن السلطات اعتقلت الحوالي برفقة عدد من أبنائه، بعد أيام من تداول كتاب منسوب للحوالي عبر مواقع التواصل الاجتماعي، يحمل نقدا لاذعا للأسرة الحاكمة في السعودية.

 

 

وفي شباط/ فبراير 2021، أفرجت السلطات السعودية عن إبراهيم الحوالي، فيما أبقت على "عبد الرحيم وعبد الله وعبد الرحمن"، رهن الاعتقال.

 

 

والكتاب المكون من ثلاثة آلاف صفحة، تحدث فيه الحوالي عن المليارات التي أنفقتها السعودية ودول الخليج على الولايات المتحدة، خلال زيارة الرئيس السابق دونالد ترامب التاريخية إلى الرياض منتصف 2017.

 

 

وبعث الحوالي في نهاية كتابه "المسلمون والحضارة الغربية" ثلاث نصائح إلى العلماء والدعاة، وآل سعود (العائلة الحاكمة).

 

 

وجاء في الكتاب: "من العمل بالنقيضين الإيعاز لأئمة المساجد بالقنوت لحلب، مع دفع المليارات للروس الذين دمرت طائراتهم حلب".

 

 

وأضاف: "من التناقض قطع العلاقات الدبلوماسية مع خامنئي، واستدامتها مع أوليائه في بغداد".

 

 

وقال أيضا في كتابه: "فانظر مثلا كيف لو أن المليارات التي قبضها المخلوع أنفقوها على الشعب اليمني مباشرة، وكيف لو أن المليارات التي أعطوها للسيسي وابن علي وابن جديد وحفتر أنفقوها مباشرة على الشعوب، ودعوها إلى الله لا إلى القومية، ولا إلى التعري والدياثة والسياحة".

المصدر: عربي21





مشاركة الخبر:

تعليقات