تبادل الاتهامات بين القوات الحكومية والحوثيين بشأن مقتل 5 نساء في تعز     قوات مدعومة سعوديا تنتشر في الشريط الحدودي شمالي لحج     محافظ البنك المركزي بعدن يدعو لتعزيز التعاون من أجل تحقيق شمول مالي متاح للجميع      "الإنذار المبكر" يحذر من أمطار وإضطراب مداري على سقطرى وحضرموت والمهرة وشبوة     وفاة شاب يمني بحادثة سير في السعودية     القوات الحكومية تعلن استهداف طقما للحوثيين في تعز     مسؤول أمريكي يؤكد تحطم طائرة مسيرة أمريكية في اليمن     مقتل "أربعة عمّال يمنيين" بقصف على حقل للغاز في كردستان العراق     المهرة.. مقتل ضابط وإصابة آخرين في اشتباكات مع مسلحين بالغيضة     الاحتجاجات الطلابية المناهضة لحرب غزة تعطل جامعة عريقة في باريس     واشنطن تؤكد تضرر ناقلة نفط إثر هجوم صاروخي شنّه الحوثيون عليها في البحر الأحمر     هل تراجعت هجمات الحوثيين في البحر الأحمر أم حققت أهدافها؟     جماعة الحوثي تعلن استهداف سفينة نفطية بريطانية في البحر الأحمر وإسقاط طائرة أمريكية في صعدة     تضرر سفينة بعد تعرّضها لهجومين قبالة سواحل اليمن     إصابة وزير الأمن الإسرائيلي بن غفير إثر انقلاب سيارته    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

لجنة اعتصام المهرة تعلق على تشكيل لجنة للتحقيق في اتفاقية ميناء قشن وتعتبرها إسقاط للواحب وتهدئة للرأي العام

المهرة بوست - المهرة
[ الأحد, 15 يناير, 2023 - 09:22 مساءً ]

علق الناطق الرسمي باسم لجنة الاعتصام السلمي في المهرة، علي مبارك محامد، على تشكيل لجنة للتحقيق في اتفاقية ميناء قشن، واعتبرها إسقاط للواجب وتهدئة للرأي العام فقط.

جاء ذلك في منشور له على صفحته بالفيسبوك، عقب إعلان رئاسة مجلس النواب تشكيل لجنة لتقصي الحقائق حول مينائي قشن ونشطون في المهرة.

وقال محامد، إن اللجنة ستتعامل بإيجابية مع قرار تشكيل لجنة للتحقيق في اتفاقية ميناء شروين في مديرية قشن من قبل رئاسة البرلمان، كما اعتبره أحد مطالب لجنة اعتصام المهرة كونها تمت دون المصادقة عليها من قبل المؤسسات الدستورية وفي وضع البلد الاستثنائي الذي لا يسمح التصرف في مثل هذه الاتفاقيات السيادية.

وأضاف: "نعلم جيدا أن حتى تشكيل اللجان هي نوعا من تمرير الاتفاقية والعبث التي يمارسها الاحتلال في اليمن منذ سنوات وأصبحت كل موارد الدولة السيادية تنهب ومعطلة ولا يستفيد منها المواطن اليمني الذي يمر بظروف اقتصادية صعبة".

وجدد محامد التأكيد على موقف لجنة الاعتصام، الرافض لتمرير أي صفقات مشبوهة من قبل الاحتلال الأجنبي عبر وزراء محسوبين عليه، مشيرا إلى أن الجميع يعرف كيف تم اختيار هؤلاء الوزراء بعناية لتمرير مخططات التحالف.

وذكّر متحدث اعتصام المهرة باللجان التي شكلت سابقا التي كانت عبارة عن إسقاط الواجب وتهدئة الرأي العام قائلا: "بالنسبة لتشكيل اللجان يعرف الجميع ماذا صنعت اللجان السابقة ونتائجها التي ما زالت محبوسة الادراج كأحداث أرخبيل سقطرى وأحداث عدن في 2019 والاستيلاء على الجزر اليمنية ميون وغيرها من اللجان وكانت لإسقاط الواجب وتهدئة الرأي العام فقط لا غير".

وفي وقت سابق الاحد، أعلنت هيئة رئاسة مجلس النواب اليمني، عن تشكل لجنة لتقصي الحقائق بعض قضايا القطاعات النفطية ومينائي قشن ونشطون.

وفي نهاية ديسمبر الماضي، أقر مجلس الوزراء عقد انشاء ميناء قشن بالمهرة، وذلك بعد أشهر من توقيع مؤسسة موانئ البحر العربي، مع شركة أجهام التي يرأسها محمد الكسادي رئيس اللجنة الاقتصادية في المجلس الانتقالي على عقد إنشاء وتشغيل ميناء قشن بحضور وزير النقل والقيادي البارز في الانتقالي عبد السلام حميد.

إلا أن هذه الاتفاقية، واجهت رفضا وتنديدا شعبيا واسعا من قبل أبناء المهرة واليمنيين بشكل عام، معتبرين هذه الاتفاقية استكمالا لتسليم بقية الموانئ اليمنية للتحالف الذي تقوده السعودية في اليمن.





مشاركة الخبر:

تعليقات