جماعة الحوثي تعلن بدء مرحلة جديد من التصعيد ضد السفن المتجهة إلى إسرائيل من "البحر المتوسط"     جماعة الحوثي: إصابة صياد يمني بنيران بارجة أمريكية في البحر الأحمر     غزّة.. ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي إلى 34622 شهيدا     نقابة الصحفيين تدعو الأطراف اليمنية إلى إيقاف الحرب على الصحافة والسماح بعودة التعددية الصحفية     تعز.. عشرات الآلاف يتظاهرون تنديدا بجرائم الاحتلال الإسرائيلي في غزة     المخابرات الأمريكية: الضربات ضد الحوثيين ليست كافية لردعهم عن استهداف السفن     الاتحاد الأوروبي يدعو إلى إطلاق سراح الصحفيين المحتجزين في اليمن     القوات الأمريكية تعلن تدمير ثلاث مُسيّرات حوثية     المهرة.. سيول جارفة تغرق شوارع وتحاصر منازل في الغيضة والسلطات تجلي المحاصرين     تركيا توقف تعاملاتها التجارية بالكامل مع إسرائيل     توقعات أممية بتكاثر الجراد الصحراوي بين حضرموت والجوف خلال الأسابيع القادمة      40 منظمة حقوقية تطالب بوقف الانتهاكات ضد الصحفيين في اليمن     صندوق النقد الدولي يحذر من تفاقم الوضع الهش في اليمن خلال العام 2024     رئيس المجلس العام يناقش احتياجات مكتب المرأة بالمهرة ويقدم له دعما ماليا     وفاة وإصابة نحو 30 شخصا بحادث مروري في عمران    
الرئيسية > أخبار اليمن

مؤتمر حضرموت الجامع يرفض أي قرارات تمس الحياة المعيشية للمواطنين

المهرة بوست - متابعات
[ الأحد, 15 يناير, 2023 - 07:26 مساءً ]

أعلن مؤتمر حضرموت الجامع، رفضه لاي قرارات تمس الحياة المعيشية للمواطنين، ومنها الإجراءات التي اتخذها المجلس الاقتصادي ووافقت الحكومة عليها.

جاء ذلك خلال اجتماع استثنائي مشترك لرئاسة الهيئة العليا لمؤتمر حضرموت الجامع والأمانة العامة، برئاسة الشيخ عمرو بن حبريش العليي رئيس مؤتمر حضرموت الجامع، وبحضور النائب الأول الشيخ محمد عوض البسيري والنائب الثاني المهندس أبوبكر أحمد الشهري، للوقوف أمام القضايا والمستجدات السياسية والاقتصادية الراهنة في حضرموت وعلى الساحة الوطنية عامة.

وأعربت هيئة مؤتمر حضرموت الجامع، عن رفضها القاطع للإجراءات التي اتخذها المجلس الاقتصادي ووافقت الحكومة عليها، ورفضها لأي قرارات تزيد من الأعباء على كاهل المواطنين.

ومؤخرا، أقرت الحكومة اليمنية قراراً غير معلن يتعلق بتحريك سعر صرف الدولار الجمركي من 500 ريال إلى 750 ريالاً يمنياً، ضمن حزمة من الإجراءات، تشمل أيضاً تحريك أسعار بيع المشتقات النفطية في مأرب بزيادة سعر لتر البنزين 175 إلى 484 ريالاً، وزيادة سعر قارورة الغاز من 2100 إلى 3000 ريال.

ودعت إلى إيجاد معالجات وبدائل أخرى والشروع في تنفيذ اصلاحات حقيقية للأوضاع الاقتصادية بعيدًا عن خلق الأزمات وأثقال وتفاقم المعاناة عن مواطنينا في الداخل.

كما عبرت الهيئة عن رفضها لكل القرارات الأحادية المتخذة بشأن مستقبل البلاد، دون التشاور فيها مع مؤتمر حضرموت الجامع كشريك فاعل في التسوية القادمة و ارساء السلام العادل.

ووقف اللقاء أمام الوضع الأمني في وادي وصحراء حضرموت وجهود الحفاظ على الأمن والاستقرار، مستعرضًا نتائج اجتماع رئاسة حلف قبائل حضرموت المنعقد يوم السبت 7 يناير الجاري في مدينة سيئون، ومنها تسجيل عشرة آلاف من عموم أبناء حضرموت لدعم الأجهزة العسكرية والأمنية في الوادي والصحراء.





مشاركة الخبر:

تعليقات