مقتل وإصابة 14 مسلحًا جراء مواجهات بين القوات المشتركة والحوثيين في مأرب     مسؤول أممي: خارطة الطريق ليست تسوية شاملة‏ للأزمة اليمنية     وزير الخارجية: الهجمات الحوثية في البحر الأحمر أعاقت التوقيع على خارطة الطريق     كهرباء عدن تحذر من دخول المحافظة في ظلام دامس خلال الساعات القادمة جراء نفاذ الوقود     إب.. وفاة أربع طفلات شقيقات غرقًا في حاجز مائي     الأرصاد.. توقعات بهطول أمطار رعدية وتحذيرات من تدفق السيول     غوتيريش يدعو إلى "وقف فوري لإطلاق النار" في غزة     القوات الأمريكية تعلن اعتراض وتدمير أربع طائرات مسيرة حوثية بالبحر الأحمر     مقتل مغترب يمني برصاص مسلحين في أمريكا     حضرموت.. اعمال شغب احتجاجا على انقطاع الكهرباء     سلطة مأرب تعلن تعرض قرى لاستهداف بصاروخ باليستي أطلقه الحوثيون     مصدر مسؤول بمأرب يؤكد بأن طريق "مأرب - البيضاء - صنعاء" مفتوحة     الحكومة تتفقد سفينة "روبيمار" الغارقة بالبحر الأحمر     مفوضية اللاجئين تعلن خفض تدخلاتها الإنسانية في اليمن     معارك ضارية برفح وغزة وجباليا والاحتلال يوسع عمليات الترحيل    
الرئيسية > أخبار اليمن

قيادي في الحراك الجنوبي: سلطنة عُمان حققت تقدما في المفاوضات مع الحوثيين

المهرة بوست - متابعات
[ الأحد, 15 يناير, 2023 - 06:31 مساءً ]

قال قيادي في الحراك الجنوبي إن سلطنة عُمان حقيقت تقدما في المفاوضات بين جماعة الحوثيين والسعودية.

وذكر رئيس المجلس الأعلى للحراك الجنوبي فؤاد راشد، في تغريدة حسابه في تويتر، نقلا عن مصادر موثوقه، حد قوله، أن "الزيارة الأخيرة للوفد العماني إلى صنعاء مهدت لاتفاق محتمل الإعلان عنه لوقف إطلاق النار في هدنة جديدة مطولة إن لم يحدث طارئ".

وحسب راشد فإن "الزيارة طرحت مسارات بشأن القضايا الخاصة بصرف المرتبات وفتح الموانئ وما الى ذلك".

وتابع القيادي في الحراك الجنوبي: إن "هذا الاتفاق إذا تم إعلانه يفتح طريقا للمفاوضات والسلام".

يأتي هذا تزامنا مع مغادرة الوفد العماني صنعاء، التي زارها للمرة الثانية خلال أقل من شهر، بعد لقائه قيادات في جماعة الحوثي وإجراء مشاورات سياسية بهدف إنهاء الحرب في اليمن. 

من جاتبه، وصف المتحدث الرسمي بإسم جماعة الحوثي محمد عبدالسلام نقاشات الوسطاء العمانيين مع قيادات جماعته في صنعاء، بانها كانت "جادة وإيجابية".

وأضاف عبدالسلام ان النقاشات تركزت حول الترتيبات الإنسانية التي تحقق للشعب اليمني الإستقرار وتمهد للسلام الشامل والعادل وإنهاء ما وصفه ب "العدوان والحصار".





مشاركة الخبر:

تعليقات