السلطة المحلية بالمهرة تحذر المواطنين من التواجد في ممرات السيول     صور الأقمار الصناعية تكشف عن قيام الحوثيين بحفر وبناء منشآت عسكرية تحت الأرض     جماعة الحوثي تعلن بدء مرحلة جديد من التصعيد ضد السفن المتجهة إلى إسرائيل من "البحر المتوسط"     جماعة الحوثي: إصابة صياد يمني بنيران بارجة أمريكية في البحر الأحمر     غزّة.. ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي إلى 34622 شهيدا     نقابة الصحفيين تدعو الأطراف اليمنية إلى إيقاف الحرب على الصحافة والسماح بعودة التعددية الصحفية     تعز.. عشرات الآلاف يتظاهرون تنديدا بجرائم الاحتلال الإسرائيلي في غزة     المخابرات الأمريكية: الضربات ضد الحوثيين ليست كافية لردعهم عن استهداف السفن     الاتحاد الأوروبي يدعو إلى إطلاق سراح الصحفيين المحتجزين في اليمن     القوات الأمريكية تعلن تدمير ثلاث مُسيّرات حوثية     المهرة.. سيول جارفة تغرق شوارع وتحاصر منازل في الغيضة والسلطات تجلي المحاصرين     تركيا توقف تعاملاتها التجارية بالكامل مع إسرائيل     توقعات أممية بتكاثر الجراد الصحراوي بين حضرموت والجوف خلال الأسابيع القادمة      40 منظمة حقوقية تطالب بوقف الانتهاكات ضد الصحفيين في اليمن     صندوق النقد الدولي يحذر من تفاقم الوضع الهش في اليمن خلال العام 2024    
الرئيسية > أخبار اليمن

حضرموت.. الإفراج عن القيادي الإصلاحي "عوض الدقيل" بعد نحو شهرين من اعتقاله


القيادي في حزب التجمع اليمني للإصلاح المهندس عوض الدقيل

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ السبت, 14 يناير, 2023 - 12:58 مساءً ]

أفرج اليوم السبت عن القيادي في التجمع اليمني للإصلاح بمحافظة حضرموت المهندس عوض أحمد الدقيل بعد قرابة شهرين من الاعتقال في سجن تديره الإمارات. 

 

وفي نوفمبر الماضي، اعتقل الدقيل من قبل نقطة الشقين التابعة للمنطقة العسكرية الثانية في المدخل الغربي لمدينة المكلا، أثناء عودته من العاصمة المؤقته عدن، وبعدها تم نقله إلى مطار الريان الدولي الذي تسيطر عليه الإمارات وتتخذه سجنا وقاعدة عسكرية مغلقة.

 

وكان حزب الإصلاح بمحافظة حضرموت، استنكر ما تعرض له القيادي في الحزب عوض الدقيل من احتجاز ثم اقتياده مغطى الرأس الى جهة مجهولة، وقال إنه تواصل مع محافظ المحافظة رئيس اللجنة الأمنية بالمحافظة وقائد المنطقة العسكرية الثانية اللذان أكدا على بذل الجهد لحل المشكلة.

 

وعبر إصلاح حضرموت عن رفضه هذا الإجراء غير القانوني المخالف للقوانين والأعراف، وحمل الجهات التي اعتقلت الدقيل المسؤولية الكاملة عن سلامته، مطالبا المحافظ رئيس اللجنة الأمنية باتخاذ الإجراءات اللازمة للإفراج الفوري عنه.

 

الجدير بالذكر، أن المهندس عوض الدقيل أعتقل في مطار الريان عام 2016 م لأكثر من عامين وثمانية أشهر وأطلق سراحه لعدم وجود اي مسوغ قانوني لاعتقاله.





مشاركة الخبر:

تعليقات