المهرة.. بدء أعمال المسح بمشروع سفلتة خط الدمخ بالمسيلة     العدوان على غزة.. المقاومة تقاتل على 3 جبهات وتكبد الاحتلال أفدح إصابات منذ بدء الحرب     مجلس الأمن يناقش الاثنين جهود عملية السلام في اليمن     تعيين الفريق "محمود الصبيحي" مستشارا لرئيس مجلس القيادة     اليونيسف تعلن تلقيها دعم أمريكي لعلاج نصف مليون طفل من سوء التغذية     المبعوث الأممي يصل عدن ويلتقي رئيس الحكومة     احتجاجات غاضبة تنديدا بانهيار خدمة الكهرباء في عدن     المقاومة الفلسطينية تقصف عسقلان من جباليا وتبث مشاهد لعملية نوعية     شبوة.. قتلى وجرحى إثر اشتباكات قبلية في بيحان     عمال شركة النفط في شبوة يستأنفون الإضراب عن العمل     مقتل وإصابة 14 مسلحًا جراء مواجهات بين القوات المشتركة والحوثيين في مأرب     مسؤول أممي: خارطة الطريق ليست تسوية شاملة‏ للأزمة اليمنية     وزير الخارجية: الهجمات الحوثية في البحر الأحمر أعاقت التوقيع على خارطة الطريق     كهرباء عدن تحذر من دخول المحافظة في ظلام دامس خلال الساعات القادمة جراء نفاذ الوقود     إب.. وفاة أربع طفلات شقيقات غرقًا في حاجز مائي    
الرئيسية > أخبار اليمن

ضبط 9 أطنان من المواد الغذائية الفاسدة خلال العام الفائت في مأرب


مدينة مأرب

المهرة بوست - متابعات
[ السبت, 14 يناير, 2023 - 09:07 صباحاً ]

قال مكتب الصناعة والتجارة بمديرية مدينة مأرب، إنه ضبط 9 أطنان من المواد الغذائية الفاسدة خلال العام الفائت 2022. 

 

وأوضح تقرير الأداء السنوي الذي أصدرته الإدارة، أن محاضر الضبط بلغت (750) محضر مخالفة توزعت على (366) محضر مخالفة مواد منتهية، و(227) محضر مخالفة تلاعب بألاسعار، و(87) محضر مخالفة سوء تخزين، و(75) محضر مخالفة بيع أدوية، و(37) محضر مخالفة غش تجاري. 

 

وأكد التقرير أنه تم إتخاذ الإجراءات الادارية والقانونية حيال المخالفين وإحالتهم للجهات الأمنية والقضائية المختصة. 

 

كما أكد اتلاف 65 بالمائة من اجمالي المواد المضبوطة فيما سيتم إتلاف باقي الكمية خلال الأيام المقبلة. 

 

وأشار مدير الصناعة والتجارة بمديرية المدينة عفيف العباب، الى أن المكتب قسم في خطته العملية للنزول الميداني والرقابة والتقييم المستمر، المدينة إلى أربعة مربعات، ونفذ فيها (249) نزول ميداني جرى خلالها زيارة 3 ألاف و940 محل تجاري لضبط ومصادرة المواد التالفة والمنتهية الصلاحية ومنع التلاعب بالاسعار والغش التجاري. 

 

وبلغ عدد الأصناف التي ضبطتها حملات التفتيش لفرق الرقابة الميدانية 16 ألف و 718 صنفا من المواد الغذائية والاستهلاكية ومواد التجميل والمنظفات.   





مشاركة الخبر:

تعليقات