شبوة.. وساطة محلية تنجح بإطلاق سراح شيخ اختطف قبل أيام من أمام منزله     الصحة العالمية تعلن ارتفاع حالات الإصابة بالحصبة في اليمن خلال العام الماضي     تبادل الاتهامات بين القوات الحكومية والحوثيين بشأن مقتل 5 نساء في تعز     قوات مدعومة سعوديا تنتشر في الشريط الحدودي شمالي لحج     محافظ البنك المركزي بعدن يدعو لتعزيز التعاون من أجل تحقيق شمول مالي متاح للجميع      "الإنذار المبكر" يحذر من أمطار وإضطراب مداري على سقطرى وحضرموت والمهرة وشبوة     وفاة شاب يمني بحادثة سير في السعودية     القوات الحكومية تعلن استهداف طقما للحوثيين في تعز     مسؤول أمريكي يؤكد تحطم طائرة مسيرة أمريكية في اليمن     مقتل "أربعة عمّال يمنيين" بقصف على حقل للغاز في كردستان العراق     المهرة.. مقتل ضابط وإصابة آخرين في اشتباكات مع مسلحين بالغيضة     الاحتجاجات الطلابية المناهضة لحرب غزة تعطل جامعة عريقة في باريس     واشنطن تؤكد تضرر ناقلة نفط إثر هجوم صاروخي شنّه الحوثيون عليها في البحر الأحمر     هل تراجعت هجمات الحوثيين في البحر الأحمر أم حققت أهدافها؟     جماعة الحوثي تعلن استهداف سفينة نفطية بريطانية في البحر الأحمر وإسقاط طائرة أمريكية في صعدة    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

قيادي في اعتصام المهرة يؤكد على ضرورة إطلاع المجتمع على خطورة اتفاقية تأجير ميناء قشن

المهرة بوست - المهرة
[ الجمعة, 13 يناير, 2023 - 10:02 مساءً ]

أكد قيادي في لجنة اعتصام المهرة، على ضرورة إطلاع المجتمع على خطورة بنود اتفاقية تأجير ميناء مديرية قشن.

جاء ذلك على لسان رئيس لجنة إدارة الأزمات باعتصام المهرة، الشيخ سعد سالم حسن الجدحي، خلال لقاءه بشيوخ وأعيان ووجهاء حي الشعب بمديرية قشن، ضمن برنامجها المعد وشرحها لابناء المنطقة حول أخبار إنشاء ميناء قشن التعديني.

وخلال اللقاء، تحدث الجدحي، حول مساعي وأهداف اللجنة وفي مقدمتها مصلحة المديرية، والرفض الكامل لنهب واستغلال ثرواتها والتصدي لأي أجندات ومخططات لاتخدم مديرية قشن.

وأكد ضرورة إطلاع المجتمع على بنود الاتفاقية وكشف ملابساتها للجميع وأن اللجنة لاتقف ضد أي عمل تنموي خدمي.

كما تحدث نائب رئيس اللجنة سعيد محمد عفري، الجدحي عن خطورة أي مشاريع غير واضحة المعالم، واتفاقيات مجهولة الهوية تقف ورأها دول خارجية بأدوات محلية أثبت فشلها في عدة مدن، ضاربة عدد من الأمثلة في الوضع الراهن الذي تعيشه ما تسمى بالمحافظات المحررة، داعياً الجميع لليقظة والانتباه وقراءة المشهد كاملاً

بدوره عبر شيوخ وأعيان ووجهاء حي الشعب بمديرية قشن عن سعادتهم بهذا اللقاء، شاكرين لجنة إدارة الأزمات باعتصام المهرة على كل ما طرحته من أفكار ورؤى وتحليلات منطقية للواقع، مؤكدين عدم رفضهم لأي مشاريع تنموية تخدم مديرية قشن أولاً.

ونهاية ديسمبر الماضي، أقر مجلس الوزراء عقد انشاء ميناء قشن بمحافظة المهرة والمخصص للنشاط التعديني، بعد مراجعته من اللجنة الوزارية المكلفة بذلك واستيعاب الملاحظات المقدمة عليه، وذلك بعد أشهر من توقيع مؤسسة موانئ البحر العربي، مع شركة أجهام التي يرأسها محمد الكسادي رئيس اللجنة الاقتصادية في المجلس الانتقالي على عقد إنشاء وتشغيل ميناء قشن بحضور وزير النقل والقيادي البارز في الانتقالي عبد السلام حميد.





مشاركة الخبر:

تعليقات