لحج.. قبائل الصبيحة تدعو للنكف تضامنا مع رجل أعمال اختطفته مليشيا الانتقالي     الداخلية تعلن ضبط 37 متهما على ذمة قضايا جنائية في عدة محافظات     تشكيلات العمالقة تعلن صد هجومًا للحوثيين جنوبي مأرب     مليشيا الانتقالي تواصل نهب أسلحة المعسكرات في سقطرى ونقلها لعدن     مسؤول حكومي: 7 شركات على صلة بالانتقالي تغضب من إعلان رئيس الحكومة فتح مناقصات لشراء الوقود     روسيا تشدد على أهمية مواصلة الدفع بالتسوية في اليمن     القوات  الأمريكية تعلن إصابة سفينة نفط بصاروخ حوثي في البحر الأحمر     العملة المحلية تسجل انهيارا جديدا في مناطق سيطرة الحكومة     اليمن في العتمة: نصف السكان يعانون من فقر شديد في الطاقة الكهربائية     هيئة حكومية تنفي حدوث خلل فني لإحدى طائرات اليمنية فوق سماء عدن     القسام: أجهزنا على 15 جنديا إسرائيليا شرقي رفح     توقعات بأجواء حارة في الصحاري اليمنية تصل إلى 42 درجة مئوية     اندلاع حريق في سفينة نفط جنوب غرب المخا     جماعة الحوثي تنشر مشاهد لـ"إسقاط" مسيرة أمريكية فوق أجواء مارب     قوات مدعومة سعوديا تدفع بتعزيزات عسكرية جديدة إلى جبهات القتال شمال لحج    
الرئيسية > أخبار اليمن

المجلس الانتقالي يعلن رفضه لقرار الحكومة برفع السعر الجمركي بنسبة 50 بالمائة

المهرة بوست - متابعات
[ الاربعاء, 11 يناير, 2023 - 10:43 مساءً ]

أعلن المجلس الانتقالي، الأربعاء، رفضه لقرار رفع السعر الجمركي للبضائع المستوردة بنسبة 50 بالمئة الذي صادقت عليه الحكومة أمس الثلاثاء.

 وقال موقع المجلس الانتقالي إن اجتماع الأمانة العامة لهيئته رفضت مصادقة الحكومة على قرارات المجلس الاقتصادي الأعلى بشأن رفع السعر الجمركي للبضائع المستوردة بنسبة 50 بالمئة، فضلا عن سعر بيع المشتقات النفطية وتعرفة المياه والكهرباء وحسابات الصناديق.

وطالب الانتقالي مجلس القيادة الرئاسي بإلغاء هذه القرارات بشكل عاجل.

وأشار إلى تبعاته الكارثية، منها تجويع المواطنين في المحافظات المحررة ووقف عجلة التنمية، وبما في ذلك خدمة جماعة الحوثيين التي لا تخضع لهذا القرار.

وأكد على أنه "لن يقف مكتوف الأيدي أمام هذا الاستهداف والعبث الذي يطال الجنوبيين، حد قول الاجتماع.

وأقر المجلس الاقتصادي الأعلى برئاسة رئيس الحكومة معين عبدالملك، رفع أسعار المشتقات النفطية المستوردة والغاز المنزلي وتعرفة الكهرباء والمياه، كما تضمنت رفع السعر الجمركي في جميع المنافذ البرية والبحرية والجوية بنسبة 50%، من 500 إلى 750 ريالاً للدولار أو ما يعادله من العملات الأجنبية الأخرى.

وتضمنت القرارات أيضا رفع السعر الجمركي للبضائع المستوردة بالعملة الأجنبية من 500 ريال إلى 750 ريال للدولار الأمريكي أو ما يعادله من العملات الأجنبية الأخرى.





مشاركة الخبر:

تعليقات