جماعة الحوثي تعلن بدء مرحلة جديد من التصعيد ضد السفن المتجهة إلى إسرائيل من "البحر المتوسط"     جماعة الحوثي: إصابة صياد يمني بنيران بارجة أمريكية في البحر الأحمر     غزّة.. ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي إلى 34622 شهيدا     نقابة الصحفيين تدعو الأطراف اليمنية إلى إيقاف الحرب على الصحافة والسماح بعودة التعددية الصحفية     تعز.. عشرات الآلاف يتظاهرون تنديدا بجرائم الاحتلال الإسرائيلي في غزة     المخابرات الأمريكية: الضربات ضد الحوثيين ليست كافية لردعهم عن استهداف السفن     الاتحاد الأوروبي يدعو إلى إطلاق سراح الصحفيين المحتجزين في اليمن     القوات الأمريكية تعلن تدمير ثلاث مُسيّرات حوثية     المهرة.. سيول جارفة تغرق شوارع وتحاصر منازل في الغيضة والسلطات تجلي المحاصرين     تركيا توقف تعاملاتها التجارية بالكامل مع إسرائيل     توقعات أممية بتكاثر الجراد الصحراوي بين حضرموت والجوف خلال الأسابيع القادمة      40 منظمة حقوقية تطالب بوقف الانتهاكات ضد الصحفيين في اليمن     صندوق النقد الدولي يحذر من تفاقم الوضع الهش في اليمن خلال العام 2024     رئيس المجلس العام يناقش احتياجات مكتب المرأة بالمهرة ويقدم له دعما ماليا     وفاة وإصابة نحو 30 شخصا بحادث مروري في عمران    
الرئيسية > أخبار اليمن

ضد تصعيد الانتقالي.. شباب حضرموت يؤكدون رفضهم لمعسكرات خارج إطار الدولة ويمهلون المجلس الرئاسي لرفعها

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الاربعاء, 11 يناير, 2023 - 01:39 مساءً ]

نفذ العشرات من شباب حضرموت، وقفة احتجاجية، رفضًا لتواجد معسكرات خارج إطار الدولة، وتجنيد عناصر من خارج المحافظة.

 

ونفذ شباب حضرموت وقفتهم الاحتجاجية قرب المعسكر الذي استحدثته مليشيا الانتقالي بمنطقة جثمة بسيئون.

 

ورفع المحتجون لافتات ترفض استحداث مليشيا الانتقالي لمعسكرين في وادي حضرموت ومساعيها للفوضى كما نددوا بجريمة محاولة زرع عبوة ناسفة لاستهداف قوات الجيش هناك، وذلك في إشارة إلى مقتل عنصر من أبناء لحج تابع الانتقالي، أثناء محاولته زرع عبوة ناسفة بالقرب من معسكر للجيش.

 

وأكدوا في بيان الوقفة، رفضهم لتواجد أي معسكرات خارج اطار الدولة وتجنيد عناصر من خارج حضرموت، كما أبدوا استعدادهم لحماية ارضهم وتغطية أي طلب للتحالف للتجنيد.

 

وطالبوا مجلس القيادة الرئاسي والتحالف باطفاء فتيل الفتنة ورفع المعسكرات المستحدثة، لافتين إلى أنهم لن يقفوا مكتوفي الايدي وهم يرون تهديد واضح وصريح لحالة الاستقرار النسبية في حضرموت.

 

كما أمهلوا المجلس الرئاسي برفع المعسكرات المستحدثة وفتح التجنيد لأبناء حضرموت.

 

وأكد المحتجون الوقوف إلى جانب السلطة المحلية التي طالبوها بموقف واضح ورفض أي تجنيد لقوات غير حضرمية بوادي وصحراء وهضبة حضرموت.





مشاركة الخبر:



تعليقات