لليوم الثاني.. تواصل الاحتجاجات الشعبية المنددة بتردي الخدمات في عدن     شبوة.. النيابة تنفذ حكم الإعدام بحق مدان بالقتل العمد     القسام: انقطاع اتصالنا بمجاهدين يحرسون 4 أسرى     "غروندبرغ" يعبر عن قلقه من تهديدات عودة الأطراف للحرب في اليمن     عناصر مسلحة تقتحم اتحاد نساء اليمن في عدن     الطيران الأمريكي البريطاني نفذ غارة على مطار الحديدة     المبعوث الأممي: الحل السلمي والعادل لأزمة اليمن لا يزال ممكنا رغم من التحديات     تنفيذ حكم الإعدام بحق مُدان بقضية قتل في حضرموت     تسجيل 30 ألف حالة إصابة بالكوليرا في اليمن خلال أربعة أشهر     الاتحاد الأوروبي يعلن انضمام فرقاطة هولندية لمهمته في حماية السفن     الأونروا: 360 ألف نازح من رفح خلال الأسبوع الماضي     الهجرة الدولية تعلن نزوح أكثر من 280 يمنيًا خلال الأسبوع الفائت     عدن.. احتجاجات غاضبة وقطع للطرقات احتجاجا على تردي خدمة الكهرباء     الأرصاد يتوقع أجواء حارة وأمطار متفرقة خلال الساعات القادمة     مجلس الأمن يناقش سبل تنشيط عملية السلام في اليمن وإطلاق عملية سياسية شاملة    
الرئيسية > أخبار اليمن

الهجرة الدولية: وصول أكثر من 73 ألف مهاجر أفريقي إلى اليمن العام الفائت

المهرة بوست - متابعات
[ الثلاثاء, 10 يناير, 2023 - 01:03 مساءً ]

أعلنت منظمة الهجرة الدولية، الاثنين، عن وصول أكثر من 73 ألف مهاجر أفريقي إلى اليمن خلال العام المنصرم 2022م.
 
وقالت المنظمة في تقريرها الصادر، إن مصفوفة النزوح (DTM) التابعة لها، سجلت وصول 10.620 مهاجرا أفريقيا إلى اليمن خلال ديسمبر الماضي، بزيادة قدرها 15 % عن شهر نوفمبر 9.222 مهاجراً.
 
وأوضحت أن إجمالي عدد المهاجرين في اليمن من 1يناير وحتى 31 ديسمبر بلغ 73.233 مهاجراً أفريقياً.
 
ووفقاً للمصفوفة، فإن غالبية المهاجرين الواصلين إلى اليمن، كانوا من الإثيوبيين وبنسبة 97%، فيما كانت نسبة الـ3% المتبقية من الصوماليين، كما شكل الذكور نسبة 73%، فيما كانت النساء بنسبة 19%، إضافة إلى 5% من الأولاد و3% من الفتيات.
 
وأشارت إلى أن الصراع لا يزال هو المحرك الأساسي وراء هجرة الأفارقة نحو اليمن، خاصة في النصف الثاني من العام الجاري، وقالت: "في حين أن الأسباب الاقتصادية كانت وراء الهجرات في النصف الأول من العام، فإنه، ومنذ شهر أغسطس، أصبح الصراع هو السبب، وفي ديسمبر الماضي كان سبباً لهجرة 19% من إجمالي الأفارقة الواصلين إلى اليمن".





مشاركة الخبر:

تعليقات